جلسة محاكمة “قتلة” الشهيد الأمازيغي عمر خالق يوم غد بمراكش

12628564_517842951718797_6541241336552692982_o

أعلنت لجنة متابعة ملف الشهيد الأمازيغي عمر خالق “إزم” في بلاغ لها عن نبأ نهاية التحقيق التمهيدي من قبل الضابطة القضائية وإحالة الملف إلى محكمة الاستئناف وبالضبط “غرفة الجنايات” قصد بداية المداولات في القضية وفق القانون الجنائي المغربي.
وأشارت اللجنة إلى ما أسمته ببداية ساعة الحسم في القضية معبرة عن تشبثها بضرورة إنصاف دماء الشهيد وعائلته ورد الاعتبار للمواطنة وحرمة الدماء المغربية دون تمييز سواء إيجابيا كان أو سلبيا، كما طالبت اللجنة بضرورة توفير ظروف المحاكمة العادلة دون تدخل ممن كان ومهما كان، مع محاكمة الجاني الحقيقي الذي أصدر أوامر الإغتيال بحق الشهيد “إزم على حد تعبير البيان.

في السياق ذاته، أورد بلاغ لجنة متابعة ملف الشهيد الأمازيغي أن جلسات المحاكمة ستبدأ يوم غد الخميس 14 يوليوز 2016، بمحكمة الاستئناف في مدينة مراكش، لذلك دعت اللجنة إلى الإلتفاف حولها وتحصين قضيتها العادلة لرد الاعتبار للدماء الزكية التي أزهقت دفاعا عن (مواطنتنا ودفاعا عن المساواة و رفع التهميش..) حسب قولها.

يشار إلى أن عمر خالق “إزم” هو طالب ومناضل أمازيغي في صفوف الحركة الثقافية الأمازيغية موقع مراكش، تعرض لعملية اغتيال على يد مليشيات “معادية” للأمازيغ مدججة بالأسلحة البيضاء نهاية شهر يناير من السنة الجارية بجامعة القاضي عياض في مدينة مراكش.

أمدال بريس/ س.ف

 

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن إصدار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *