جمعية “مولاي موحند للمسرح الأمازيغي” تختتم أيامها التكوينية في المسرح

اختتمت جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بأيث حذيفة أيامها التكوينية في المسرح في دورتها الثانية، وذلك يوم الجمعة 23 مارس 2018 بدار الشباب أيث حذيفة.

فعلى مدار 3 أشهر من التكوين المسرحي بأيث حذيفة و ترجيست ،نظمت جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بايث حذيفة بشراكة مع جمعية أيور للمسرح بترجيست 12 ورشة تكوينية في مجال المسرح في المواضيع التالية: ورشة حول كيفية إعداد ممثل (ة) مسرحي (ة)، ورشتين حول الاعداد النفسي للممثل المسرحي، ورشة حول كيفية التعامل مع خشبة المسرح، ورشة التشخيص المسرحي، ورشة حول التعبير الجسدي في المسرح، ورشتين حول تقنيات الموسيقى المسرحية، ورشتين حول المؤثرات الصوتية في المسرح، ورشة حول السينوغرافيا المسرحية، ورشة حول تقنيات الإضاءة المسرحية.

جدير بالذكر أن هذه الورشات قام بإعدادها وتأطيرها كل من رئيس جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بأيث حذيفة السيد الخضيري سالم، رئيس جمعية أيور للمسرح بترجيست السيد عدنان الهاني و الكاتب العام بجمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بايث حذيفة السيد سفيان لعجب.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن الورشات المنظمة بجماعة أيث حذيفة استفاد منها تلاميذ وتلميذات المستويين الابتدائي والإعدادي، أما الورشات المنظمة بجماعة ترجيست استفاد منها تلاميذ وتلميذات المستويات الثلاث (ابتدائي، إعدادي، ثانوي).

أمضال أمازيغ: مراسلة

شاهد أيضاً

المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية حقق تراكما كميا ونوعيا مهما لفائدة صون الأمازيغية

الرباط  – أكد مشاركون، خلال مائدة مستديرة انعقدت، اليوم الجمعة ، برحاب المعهد الملكي للثقافة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *