أخبار عاجلة

جمهور الحسنية يطالب بطرح الأقمصة الرياضية للفريق بـ”تيفيناغ”

بعد الحدث التاريخي الذي شهده ملعب “أدرار” الكبير بأكادير يوم الأحد الماضي، خلال المباراة التي جمعت بين حسنية أكادير وفريق الوداد البيضاوي، والتي شهدت دخول لاعبي “الغزالة السوسية” المواجهة بقُمصان تحمل أسماء اللاعبين باللغة الأمازيغية وبحرفها “تيفيناغ”.

طالبت جماهير الفريق السوسـي بطرح الأقمصة الرياضية للنادي باللغة الأمازيغية وبحرف تيفيناغ لاقتنائها، بعد أن خلق الفريق حدثا تاريخيا ولقيّة مبادرته ترحيبا كبيراً وإشادة عارمة عمّت مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها؛ واجه فريق حسنية أكادير لكرة القدم، يوم الأحد 13 يونيو،  بملعب أدرار الكبير، فريق الوداد البيضاوي ضمن مواجهة مؤجلة عن الجولة 19 من البطولة الاحترافية، بقُمصان تحمل أسماء اللاعبين باللغة الأمازيغية وحرفها “تيفيناغ”.

يذكر أن مصدر من داخل فريق حسنية أكادير، أكد لـ”العالم الأمازيغي” أن مبادرة “تمزيغ” قمصان الفريق السوسي، تأتي في سياق تخليد الذكرى العاشرة للاعتراف الدستوري باللغة الامازيغية لغة رسمية.

وأوضح أن ”المباراة التي لعبتها الحسنية ضد الوداد تزامنت مع الذكرى العاشرة للمصادقة عبر استفتاء فاتح يوليوز 2011 على الدستور الحالي الذي اقر لأول مرة الطابع الرسمي للغة الامازيغية “.

شاهد أيضاً

المحامي عزيز رويبح: تغييرات مهمة في المسؤوليات القضائية و لكن!

قال المحامي بهيئة الرباط، عزيز رويبح، إن “تغييرات مهمة في المسؤوليات القضائية تضمنت مجموعة من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *