جميعة “تودرت” تنتخب مكتبها الجديد في جمع عام بميراللفت

انعقد يوم الإثنين، 29 يناير 2018، الجمع العام العادي لجميعة “تودرت” بميراللفت على الساعة االسادسة والنصف بميراللفت بحضور أعضاء الجمعية ومنخرطيها وممثل السلطة المحلية.
وبعد التأكد من النصاب القانوني للجمع العام عبر تثبيت لائحة الحضور افتتح رئيس الجمعية أشغال الجمع العام بكلمة ترحيبية بالحضور مجددا دعوته لكل أعضاء وعضوات الجمعية ومنخرطيها من أجل تكثيف الجهود لتحقيق المزيد، بعد ركود لأسباب موضوعية دام السنتين.
وبدأ الجمع العام بمناقشة السياق الذي ينعقد فيه هذا الجمع سواء من الناحية التنظيمية أو من باب الوقوف على ما تم تحقيقه خلال السنوات الماضية من عمر الجمعية وكذا كمحطة للتشاور من أجل تحديد معالم الاشتغال للسنوات المقبلة ووضع برنامج سنوي هادف ومسؤول يجمع بين الأنشطة الثقافية والترفيهية والاجتماعية، والترافع من أجل التنمية والدفاع عن الحقوق الجماعية والفردية للساكنة.
بعد ذلك تم التداول في الوضعية المالية والأدبية للجمعية من طرف الرئيس وأمين المال بمعية الحضور، وتمت مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، وبعد ذلك تم التطرق لتعديلات القانون الأساسي واقتراح برنامج سنوي سيعيد للجمعية مكانتها الوطنية والمحلية، سيرا على نهج الجمعية منذ تأسيسها سنة 2006. بعدها تم فتح باب المناقشة، حيث أكدت جل المداخلات على أهمية الأنشطة التي تم إنجازها كما تم التنويه بالمجهودات التي بذلها أعضاء الجمعية منذ تأسيسها.
وفي الأخير تم انتخاب مكتب جديد يتحمل مسؤولية إنزال وإخراج مشاريع وبرنامج الجمعية لحيز الوجود ومتابعة باقي القضايا ذات الصلة بالشأن العام في انسجام تام مع المكتب المسير وبروح استقلالية الجمعية عن جميع التنظيمات والأحزاب باعتبارها جمعية منبثقة من روح المجتمع المدني وكذلك بضرورة مساهمة فعالة للجمعية في إعادة الإشعاع للنسيج الجمعوي بميراللفت والمساهمة في تقوية قدرات المجتمع المدني في الدفاع عن المنطقة ومصالحها.

وأسفرت نتائج انتخاب المكتب الجديد للجمعين عن تعيين يوسف يوسفي رئيسا للجمعية، ويوبا أوبركا نائبا له، حسن الزكار كاتبا عاما للجمعية وحسن بوكناري نائبا له، أمين المال: الحيسن كوتي، نائبه: عبد الرحيم بوزلماض، بينما عين الحسين أدونجار، ابراهيم بن جمال والمحفوض أخشان مستشارين للجمعية.

مير اللفت: يوبا أوبركا

شاهد أيضاً

التجمع العالمي الأمازيغي يرد على “الغنوشي” ويجدد دعوته لإعادة بناء “الاتحاد المغاربي”

تابع التجمع العالمي الأمازيغي، المواقف الأخيرة التي عبر عنها راشد الغنوشي، رئيس مجلس النواب التونسي، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *