جهة كلميم واد نون تحتضن المسابقة الجهوية في الإملاء باللغة الأمازيغية “أولمبياد تيفيناغ”

تعتزم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، احتضان فعاليات المسابقة الجهوية في الإملاء باللغة الامازيغية “أولمبياد تيفيناغ”خلال الأسبوع الثالث من شهر ماي 2022 والتي ستعرف مشاركة جل المدارس بجهة كلميم وادنون.

وستعرف المسابقة تنظيم  مسابقات محلية في جميع المدارس من أجل اختيار ممثل عن الفئة الأولى (المستوى الثالث والرابع) وممثل عن الفئة الثانية (المستوى الخامس والسادس)، بعدها ستقام مسابقة ثانية داخل الأقاليم الأربعة للجهة (كلميم، إفني، أسا، طانطان) وسيتأهل اثنين عن كل إقليم إلى المرحلة الجهوية والنهائية.

ويشار إلى أن المسابقة من تنسيق جامع ولعين بصفته مفتشا منسقا جهويا لتخصص اللغة الأمازيغية بجهة كلميم واد نون.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة تفعيلا لمقتضيات القانون الاطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 8 الخاص بتطوير النموذج البيداغوجي شقه المتعلق بالتمكن من اللغات وتنمية الكفايات اللغوية لدى المتعلمين، وفي إطار إرساء مدرسة المواطنة وانسجاما مع شعار الدخول المدرسي الحالي من أجل نهضة تربوية لتحسين جودة التعليم.

اضافة الى ان المسابقة تسعى إلى إعطاء دينامية جديدة للأنشطة التربوية بالمؤسسات التعليمية بالجهة، والمساهمة في تحسين الكفاية الكتابية لدى المتعلمات والمتعلمين باللغة الأمازيغية، وكذا تحفيزهم لبذل المزيد من الجهود لتمكينهم من استعمالها.

شاهد أيضاً

فعاليات أمازيغية بالناظور تخلد السنة الأمازيغية الجديدة 2973

تخلد فعاليات أمازيغية بالناظور السنة الأمازيغية الجديدة 2973، تحت شعار “يناير: فرصة لتجديد وتخليد أواصر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *