“جواد أجدّيك” يصدر أول “ألبوماته” الفنية ويفوز بـ”برونزية” فن الروايس

تمكن الفنان الأمازيغي الصاعد؛ جواد أجديك؛ من اصدار أولى ألبوماته الفنية؛ بعنوان :” الحمد لله لهنا إلا غ لمغرب”؛ يسعى من خلاله إلى “إذكاء الحس الوطني لدى الجمهور المتلقي”.

وقال مصدر مقرب من الفنان جواد أجديك؛ إن هذا الأخير تحدث في البومه الأول، عن ما قال عنه “الخلافات الشخصية التي نشبت مؤخرا بين مجموعة من الفنانين ورموز الأغنية الأمازيغية”. داعيا من خلال أغانيه الجديدة، إلى “نبذ كل الخلافات والسعي جنبا إلى جنب في طريق واحدة من أجل تحقيق اللحمة الاجتماعية و الدعوة إلى نشر التسامح والإخاء بينهم؛ و السعي إلى ترسيخها في محيطهم الاجتماعي”.

وأضاف ذات المصدر؛ أن هذا العمل الفني الأول للفنان “أجديك”؛ يضم ست مقاطع غنائية؛ من إنتاج شركة “لوبان فزيون”، وعالج فيها مواضيع متعددة بأسلوبه الفني البديع صيغت باللغة الأمازيغية العريقة”.

وزاد :”إخراجه تطلب جهود حثيثة وروعيت فيه عدة جوانب مهمة ولعل الشيء الذي يميزه هو التجديد والإبداع سواء في مستوى الأداء أو الكلمات أو الألحان؛ وساهم في إخراجه ثلة من الفنانين المعروفين والمشهورين بغيرتهم على الأغنية الأمازيغية. وكذا مجموعة من الموسيقيين والملحنين والعازفين..”.

كل هذا، يضيف ذات المصدر “يجعل من هذا العمل الفني البكر للفنان “أجديك” أيقونة في مجال الإبداع الشعبي الأمازيغي وسيشكل إضافة نوعية ولبنة أخرى تجعل في صرح الأدب الأمازيغي الشعبي المستوفي لجميع شروط الكمال والجمال”.

من جهة أخرى؛ تمكن الفنان “جواد أجديك” من الفوز بالمرتبة الثالثة، ضمن المسابقة الوطنية “لفن الروايس” في دورتها السابعة؛ و المنظمة من طرف وزارة الثقافة بدعم من الجماعة الحضرية للدشيرة الجهادية ومجلس جهة سوس وعمالة إنزكان أيت ملول”.
هذا؛ وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين؛ يوم السبت؛ بالمنصة الشرفية بساحة الحفلات بالدشيرة الجهادية.

شاهد أيضاً

صباح علاش: اللجن الجهوية ستدعم الحياة المجالية والاجتماعية للساكنة الناطقة بالأمازيغية

حلت الباحثة صباح علاش ضيفة على برنامج الشأن المحلي عبر قناة الثامنة، بمناسبة ذكرى 20 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *