حفاظا على هذا الموروث… مسلك جديد يهتم بدراسة الموسيقى الأندلسية

أعلنت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتطوان عن إحداث مسلك جديد يهتم بدراسة الموسيقى على مستوى مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد “الفضيلة” يوم أمس الأربعاء 07 أبريل بمدينة تطوان، وذلك بداية من السنة الدراسية المقبلة.

وتهدف هذه المبادرة التي تناقلتها وسائل الإعلام الرسمية وعلى رأسها القناة الثانية، إلى التعريف بالتعددية الثقافية المغربية، وتنوعها وغناها الذي يستوجب حفظه.

وستساهم الفكرة في تنويع العرض التربوي بالمؤسسات التعليمية بالإقليم، وتندرج في إطار أجرأة مشاريع تنزيل أحكام القانون الإطار لمنظومة التربية التكوين، حتى يتمكن التلميذ من اختيار التخصص الذي يجد فيه ذاته ويتناسب مع قدراته وميولاته.

بخصوص مدارس الفرصة الثانية الجيل الجديد بالإقليم، فهذه الأخيرة توفر إمكانية التكوين في العديد من الشعب المتعلقة بالحرف التقليدية، فن الطبخ، الحلاقة، التجميل وغيرها. من هنا جاءت فكرة إضافة شعبة جديدة تهتم بدراسة الموسيقى، خاصة أن الإقليم يزخر بموروث ثقافي موسيقي مهم.

وهذه المبادرة هي نتيجة شراكة ثلاثية بين المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والمعهد الجهوي للموسيقى والسينوغرافيا وجمعية عبد الصادق شقارة للموسيقى الأندلسية.

شاهد أيضاً

أخنوش يشرف على إطلاق مشاريع فلاحية هامة بإقليم تيزنيت

حل صباح الجمعة 09 أبريل الجاري، وزير الفلاحة و الصيد البحري، عزيز أخنوش رفقة نادية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *