راديو كوميدي يكتشف مواهب جديدة

خصصت الإذاعة الامازيغية يوم السبت  الماضي 3 فبراير الجاري حلقة خاصة لتقييم الدورة الثانية من مسابقة راديو كوميدي بمقر استوديو7، والتي تقوم على اختبار المواهب في الكوميديا بناءا على مؤشرات موحدة وعامة (19 مؤشر) بها يتحدد مدى إمكانية الاستمرار من عدمه. ويراهن فيه فريق البرنامج على 90 موهبة من مناطق الريف وسوس ثم الأطلس.

البرنامج نشطه الصحافي نور الدين نجمي بضيوف وازنين لامسوا البعد التكويني والتنموي لهذه التجربة التطبيقية والعملية، محدد بوزكو القائم على تنفيذ الإنتاج اعتبر البرنامج ابوابا مفتوحة للمواهب التي ترغب في ان تشق طريقها في الكوميديا الامازيغية، كما أنه محطة للتواصل بالمهنيين والممارسين وورشة للنقاش في عناصر صناعة الكوميديا وهي كلها عناصر تمكن المشاركين من كسب الثقة للخروج للجمهور.

رشيد اسلال المشرف على نسخة منطقة سوس، نقل بالصوت لمتتبعي الإذاعة الامازيغية شهادات حية للمشاركين في البرنامج عبروا فيها عن الانطباعات الإيجابية لهذا الاختبار الأكاديمي والذي فتح لهم فرص العمل، فقد أصبحوا محطة اهتمام شركات الإنتاج، مهرجانات الكوميديا، والتنشيط المسرحي، أحد المشاركين صرح للبرنامج بأن محيطه العائلي أصبح يشجعه على الكوميديا بعد مشاركته في الإذاعة الامازيغية.

رجاء خرما ز خريجة المسرح والتنشيط المسرحي، اثارت قيمة الراديو كمنتج للكوميديا في تجربة فريدة ومتفردة تجول مناطق المغرب للبحث عن 90 كوميديا وكوميدية باللغة الامازيغية.

” راديو كوميدي” اعتبرته الممثلة رجاء خرماز تجربة متميزة يجمع بين الفرجة والتنمية والتوجيه الصحيح، فهو تصور ذو طبيعة خدماتية متعدد الفوائد من دون أن تخفي استفادتها الشخصية من البرنامج فقد تعرفت بفضله على كوميديات جديدات لأول مرة بمنطقة الاطلس.

ميمون زانون الممثل المغربي المقيم بألمانيا التمس من إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية الانفتاح على مغاربة العالم لاقتناعه التام بوجود مواهب شابة عبرت عن رغبتها في المشاركة براديو كوميدي.

للإشارة فأن برنامج “راديو كوميدي” أنتجته الإذاعة الامازيغية وأخرجه أحمد حماس، هو برنامج مفتوح في وجه الشباب الهواة الطموحين للاشتغال في مجال الكوميديا، نقذت إنتاجه ثازري للإنتاج بفريق عمل من عالم السينما، المسرح والبحث الأكاديمي…

 

شاهد أيضاً

المناضل الأمازيغي محمد گراماز في ذمة الله 

ترجل عن قطار الحياة صباح يومه الاثنين 04 مارس 2024، المناضل الأمازيغي، محمد كراماز الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *