أخبار عاجلة

“رفاق الزفزافي” يدعون لمسيرة وطنية بالرباط

دعا معتقلو حراك الريف، المرحلين إلى الدار البيضاء، والمحكومين بأزيد من 300 سنة سجنا نافذة، إلى تنظيم مسيرة وطنية شعبية بمدينة الرباط، يوم الأحد 15 يوليوز المقبل، تحت شعار: “جميعا من أجل المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار عن الريف”.

ودعا المعتقلون وعائلاتهم، حسب ما نقله محمد أحمجيق، أخ “دينامو الحراك”، نبيل أحمجيق، عن المعتقلين في سجن “عكاشة” بالدار البيضاء، كل “المتضامنين والمؤمنين بعدالة قضيتهم وببراءتهم كل مكونات الشعب المغربي بمختلف تعبيراته السياسية النقابية الجمعوية والمدنية إلى المشاركة في مسيرة شعبية وطنية يوم 15 يوليوز بالرباط”.

كما دعا المعتقلين “عموم الشعب المغربي من أجل إنجاح مسيرة الأحد بالدار البيضاء من خلال المشاركة المكثفة لكل أطياف المجتمع”. وأشار أحمجيق إلى أن “جل المعتقلين يتمتعون بمعنويات مرتفعة جدا إلا ربيع الأبلق الذي دخل مرحلة الحرج من خلال وضعية صحته المتدهورة جدا”، بسبب إضرابه المفتوح عن الطعام منذ ما يزيد عن 36 يوما.

وأكد محمد أحمجيق أن كل “المعتقلين في جناح المصحة السجنية طعنوا في الأحكام الصادرة عن غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الدار البيضاء”، مشيرا إلى أن ” إدارة السجن قامت بوضع نبيل أحمجيق في زنزانة انفرادية وممنوع من التواصل مع باقي رفاقه بدعوى تحريضهم عن الإضراب”. حسب إفادته

العالم الأمازيغي/ منتصر إثري

شاهد أيضاً

مهرجان السينما والذاكرة المشتركة بالناظور يكرم نجاة بلقاسم والدكتورة ليلى مزيان

يعود مهرجان السينما والذاكرة المشتركة بالناظور، في دورة جديدة، يرتقب أن تعقد خلال الفترة، من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *