رفاق الهايج يدعون للمشاركة في مسيرة الأمازيغ بالدار البيضاء

 

دعا المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، كل فروع الجمعية، وكافة مناضلاتها ومناضليها، خاصة القريبين من الدار البيضاء، وكل الديمقراطيات والديمقراطيين إلى المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت إليها حركة تاوادا ن إيمازيغن يوم الأحد 6 غشت الجاري بمدينة الدار البيضاء تحت شعار: “أطلقوا سراح جميع المعتقلين السياسيين أو اعتقلونا جميعا”.

ودعت الجمعية الحقوقية عموم المواطنات والمواطنين إلى الانخراط القوي في المسيرة الوطنية لـ”تاوادا”، وذلك “للمطالبة باحترام الحقوق الثقافية واللغوية للشعب المغربي؛ ومن أجل التضامن مع جميع معتقلي حراك الريف وعائلاتهم، والمطالبة بإطلاق سراحهم، وإسقاط المتابعات في حقهم، وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ببلادنا”.

واعتبر رفاق احمد الهايج مطالب الحركة الأمازيغية، بأنها جزء من مطالب الحركة الحقوقية والديمقراطية بخصوص تفعيل الترسيم الدستوري للغة الأمازيغية ورفع الحيف والتهميش عن اللغة والثقافة الأمازيغية بفرض تدريسها كلغة وطنية رسمية بكل المدارس والمستويات، وجعلها لغة للتداول في الإدارات والمؤسسات والمحاكم ووسائل الإعلام العمومية”.

وأكد المكتب المركزي لـAMDH أن دعم مسيرة تاواد يوم الأحد 06 غشت المقبل بالدار البيضاء، يأتي انطلاقا من مواقف الجمعية الداعمة لمطالب الحركة الأمازيغية ولكل نضالاتها الديمقراطية.”

أمدال بريس: منتصر إثري

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن إصدار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *