أخبار عاجلة

سابقة: حصة دراسية عن يناير أو “يان يور” في جميع المدارس الجزائرية

ecole-600x338بشراكة مع المفوضية السامية للأمازيغية (HCA)، قررت وزارة التربية الوطنية الجزائرية تخصيص حصة دراسية حول “يناير” ستشمل 28000 من المؤسسات المدرسية عبر التراب الجزائري. “والحصة الدراسية ستعقد في فترة ما بعد الظهر من يوم الثلاثاء 12 يناير 2016، والذي يتزامن مع تاريخ السنة الأمازيغية الجديدة 2966″، كما صرح الهاشمي عصاد، الأمين العام للمفوضية السامية للأمازيغية للجريدة الجزائرية (TSA) .

هذه الحصة الدراسية سوف تناقش “الأبعاد التاريخية، الاجتماعية، السوسيوثقافية، الاقتصادية والعلمية ليناير، وقد أرسلت هذه الوثائق من قبل وزارة التعليم إلى 48 ولاية، كما أشكر وزير التربية لتدخله وإرادته لتدريس تاريخ الجزائر في كل أبعاده. والهدف من ذلك هو تعزيز الهوية الجزائرية “. حسب تصريح الهاشمي عصاد الأمين العام لـ (HCA).

وستشارك المفوضية السامية للأمازيغية أيضا في إحتفالات يناير السنة الأمازيغية التي ستنظم في قصر الثقافة بشراكة مع وزارة الثقافة ووزارة التربية من 08 إلى 12 من الشهر الحالي.

“ورشات عمل، معارض ومحاضرات مبرمجة خلال هذا الحدث، كما ستنظم المفوضية السامية للأمازيغية أيضا خمس قوافل ثقافية ستجوب، انطلاقا من الجزائر، 14 مدن أخرى من 10 إلى 13 يناير”. يضيف الهاشمي عصاد الأمين العام لـ (HCA).

عن TSA بتصرف

شاهد أيضاً

القناة الامازيغية الجزائرية تطلق مبادرة “الغابة تستغيث”

اعلنت المديرية العام للإذاعة الجزائرية في بيان لها يوم الثلاثاء 15 يونيو أنها ستطلق السبت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *