شباب تمدولت يطلقون مشروع “طلبة الإبتكار الإجتماعي” باكادير

 تنظم جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية حفل انطلاق مشروع “طلبة الإبتكار الإجتماعي” وذلك يوم السبت 3 نونبر 2018  بمركز التكوين والمواكبة (incubateur) الخاص بالبرنامج بأكادير.

وسيعرف النشاط حضور ممثلين عن السفارة الأمريكية بالرباط وممثلة عن مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية بواشنطن، وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقطب الجامعي إبن زهر، إلى جانب شركائنا في البرنامج ومجموعة من الطلبة والباحثين والفاعلين في مجال المقاولة وممثلين عن جمعيات المجتمع المدني.

وللإشارة، فمشروع “طلبة الإبتكار الإجتماعي” تنظمه جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية بشراكة مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI ويهدف إلى خلق جيل من رواد الأعمال الشباب، من خلال التعريف بمفهوم المقاولة الاجتماعية لفائدة تلاميذ مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي وطلبة التعليم العالي، إلى جانب دعمهم بالأدوات والمهارات والخبرات اللازمة لتطوير حياتهم الأكاديمية والشخصية والمهنية.

وتأتي هذه المبادرة من أجل المساهمة في توجيه وتدريب التلميذات والتلاميذ والطالبات والطلبة في مجال المقاولة وريادة الأعمال والمهارات الحياتية والأكاديمية، في مناطق طاطا وورزازات وزاكورة (خاصة في المناطق القروية) وأكادير وأيت ملول وتارودانت، وذلك عبر توفير العديد من الفرص لهم، والتي ستساعدهم في الحصول على فرص أفضل وتحفيز تفكيرهم الإبداعي ومهاراتهم القيادية.

للإشارة فجمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية تشتغل على مشاريع بناء القدرات وتمكين الشباب، وتهدف إلى تكوين قيادات شبابية مبادرة ومنتجة ومبدعة، و مؤمنة بقدراتها وقادرة على المشاركة في مسار التنمية المستدامة وفي صنع التغيير نحو الأفضل.

وتدعم مبادرة الشراكة الشرق أوسطية MEPI الجهود الرامية إلى توسيع المشاركة السياسية، وتعزيز المجتمع المدني وسيادة القانون، وتمكين المرأة والشباب، وخلق فرص تعليمية، وتعزيز الإصلاح الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. www.mepi.state.gov

لتحميل الورقة التعريفية بالبرنامج المرجو الضغط على الرابط التالي https://goo.gl/y2x4ao

رشيدة إمرزيك

شاهد أيضاً

الفيفا اعترفت لأول مرة في التاريخ ببطولة مبنية على العرق سميت بكأس العرب

تنظم الفيفا بطولة في كرة القدم تشارك فيها فرق من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *