صدور العدد الجديد 210-211 من جريدة “العالم الأمازيغي”

أصدرت جريدة “العالم الأمازيغي” عددها الجديد 210-211، وهو عدد مزدوج لشهري يوليوز وغشت نظرا لكون الجريدة وطاقم تحريرها سيكونون في عطلة صيفية طيلة شهر غشت.

وتناول العدد الجديد للجريدة ملف حول الأحكام القاسية والغير العادلة في حق المعتقلين والمسجونين بسجن عكاشة بالدارالبيضاء وذلك على خلفية أحداث حراك الريف من خلال حوارات وتصريحات لعائلات المعتقلين وذلك على خلفية المسيرة التي نظمتها عائلات المعتقلين يوم 15 يوليوز الحالي بالرباط، كما تجدون حوارا مع محامي المعتقلين بالإضافة إلى مجموعة من البيانات لبعض الفعاليات المدنية والجمعوية والتي استنكرت فيها الأحكام الجائرة في حق هؤلاء المعتقلين.

كما تجدون ضمن ملف العدد صفحة خاصة بالأحكام الصادرة على المعتقلين بالصور وهي من انجاز “العالم الأمازيغي”.

تجدون ايضا ضمن هذا العدد صفحة خاصة باخر الاحداث التي عرفتها جل بلدان تمازغا، أضافة إلى صفحة خاصة عن الكورد من خلال حوار مع بوزان كرعو مدير شبكة المرصد الكوردي.

وفي صفحة خاصة بقضايا المرأة تجدون حوار مع الكاتبة الأمازيغية فاضمة فاراس الفائزة بجائزة المغرب للكتاب في صنف الرواية، اضافة غلى حوار مع الفنانة سعيدة تتريث وفي الصفحة الثقافية تجدون حوارا مطولا مع الشاعر الأمازيغي محند المسناوي اوكذا حوار مع الشاعر الامازيغي عياد الحيان والفائز بجائزة المغرب للكتاب في صنف الشعر.

وفي النسخة الفرنشية تجدون حوارا مع الباحثة بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغي فاطمة اكناو كما تجدون مداخلة الكطالاني “جوان تاردا” حول حراك الريف داخل البرلمان الإسباني، بالإضافة إلى مجموعة من الاخبار السياسية والثقافية.

وفي النسخة الأمازيغية تجدون مجموعة من المقالات بالأمازيغية، وربورطاجا بالصور لمسيرة الرباط من أجل إطلاق سراح المعتقلين.

شاهد أيضاً

“أسامر”..  حركة”شباب التغيير” تختار منسقين إقليميين وتحدد موعد المؤتمر الجهوي

اتفق “شباب التغيير” بجهة درعة تافيلالت، على عقد مؤتمر جهوي “للشباب” يوم 26 يونيو المقبل؛ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *