أخبار عاجلة

عاجل: وفاة طفل واثنين في حالة حرجة بروض أطفال تمنارت جراء هجوم سرب من النحل

أوردت مصادر إعلامية أن طفلا لقي يوم امس الخميس، حتفه بدوار إغير أوغناين التابعة لجماعة تمنارت إقليم طاطا، جراء هجوم سرب من النحل عليه، فيما تم نقل اثنين في حالة خطيرة إلى المستشفى المحلي لمدينة بيوزكارن، وتم تقديم الإسعافات الأولية لعشرة آخرين في المركز الصحي بالجماعة.

وأفادت مصادر من تمنارت بأن سرب النحل أدى إلى اصابة حوالي اثنا عشر طفل لحظة خروجهم من روض للاطفال، وعلى اثره لقي طفل مصرعه بعد أن تلقى لسعات كثيرة على وجهه في وقت وجيز.

وأضاف ذات المصدر بأنه تم نقل المصابين للمركز الصحي باكرض تمنارت والحالات الاخرى لمستشفى بويزكارن على متن سيارة إسعاف، كما حضرت فرقة تابعة للوقاية المدنية، والدرك الملكي لفم الحصن، لتحرير محضر بالحادث، واستعانت الساكنة بأحد المختصين في تربية النحل، للسيطرة على الخلية تفاديا لهجومها على أماكن أخرى.

وتجدر الاشارة إلى ان تمنارت، كجماعة قروية ويفوق تعداد ساكنتها 6000 تبقى بدون طبيب، وتبعد عن اقرب مستشفى ببويزكارن بحوالي 100 كيلومتر.

وجذير بالذكر بأنه سبق لساكنة المنطقة أن نظمت عدة أشكال إحتجاجية للمطالبة برفع التهميش والاقصاء على هذه المنطقة التابعة لإقليم طاطا، خاصة بعد الحاقها قسرا بجهة سوس ماسة.

وارتباطا بالموضوع طالب منتدى إفوس للديموقراطية وحقوق الإنسان بفتح تحقيق في الحادث، وتوفير طبيب بالجماعة ذات الكثافة السكانية المرتفعة، للتدخل في مثل هذه الحالات الاستعجالية وغيرها، حتى لا تتفاقم الأمور وتحصد أرواحا وضحايا بريئين.

وأضاف رئيس المنتدى أن منظمته طالبت غير ما مرة بتوفير الموارد البشرية الطبية واللوجيستيك الضروري لمثل هذه المناطق ضمانا لحق هؤلاء المواطنين في تطبيب جيد يحفظ حياتهم وكرامتهم الانسانية.

شاهد أيضاً

حفل تقديم وتوقيع كتاب “المسرح ورشة مفتوحة”

تنظم جمعية أمزيان بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة بالناظور، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *