فرنسا تشيد بدور المغرب في مكافحة الإرهاب

عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس 08 ابريل، اجتماعا عبر منصة التواصل عن بعد، مع نظيره، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، حول عدد من القضايا الثنائية والتي تجمع بين البلدين.

وعبر الوزيران خلال هذا الاجتماع، عن رضاهما المتبادل بخصوص العلاقات المميزة القائمة بين البلدين، وأكد الوزير المغربي عن صاحب الجلالة الملك محمد السادس وكذا الوزير الفرنسي عن الرئيس إيمانويل ماكرون، إرادتهما القوية في تعزيز الشراكة الاستثنائية بين البلدين، من خلال الحوار الدائم، وطرح المستجدات والاهتمامات بما فيها حفظ الأمن السلم.

وأشاد لودريان بالتدبير النموذجي للمغرب لوباء كوفيد-19، مجددا دعم فرنسا للشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وجدد الوزير الفرنسي عن الرئيس ماكرون دعمه للجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب لدعم السلام والاستقرار داخل وخارج المملكة، مشيرا إلى التعاون الأخير في هذا المجال.

كما أكد الطرفان على رغبتهما في التنسيق الثنائي والعمل المشترك لبلوغ تحقيق الأهداف الاقتصادية التنموية والاجتماعية والثقافية، وتجنب التحديات بنا فيها الإرهاب والتطرف…

شاهد أيضاً

حول أمازيغ الأندلس

ينظم الكرسي الدولي للثقافة الأمازيغية ندوة عن بعد حول موضوع “مساهمة الأمازيغ في تاريخ الأندلس” ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *