فضاء “تافوكت” يعرض مسرحية “أفرزيز” بالسينغال

بدعم من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج – قطاع المغاربة المقيمين بالخارج، وفي إطار برنامج الجولات المسرحية الموجهة لمغاربة العالم، تقدم فرقة فضاء “تافوكت” مسرحيتها الأمازيغية “أفرزيز” للمغاربة المقيمين بالسنغال يوم الأحد 06 نونبر المقبل على خشبة المسرح الوطني دانيال سورانو بالعاصمة دكار.

ومسرحية “أفرزيز” أو “الحنظلة” التي أنجزت في إطار دعم التوطين المسرحي لوزارة الثقافة المغربية وبشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، تحكي عن حنظلة الذي يقبض عليه ذات ليلة دون أن يعرف تهمته، ويزج به في السجن، ليظل فيه ستة أشهر دون جريرة، حيث يجب عليه أن يدفع كل ما اذخره رشوة لسجانيه كي يسمحوا له بالخروج من السجن، فيعود إلى زوجته ليجدها قد حوّلت بيته إلى ماخور، وتطرده من البيت مدعية عدم تفهمها لسر غيابه، بل ومتهمة إياه بالخيانة.

ويتكون طاقم المشروع والعمل المسرحي أفرزيز من كل من الفنانين: تأليف الكاتب سعد الله ونوس. إعداد وإخراج الفنان بوسرحان الزيتوني. الترجمة إلى الأمازيغية الأستاذ محمد بنسعود. سينوغرافيا الفنانة حسناء كوردان.

تشخيص الفنانين الزاهية الزهري و محمد بنسعود و سعاد توناروز و عبد الله التاجر. تصميم وإنجاز الملابس الأستاذة رجاء بويشو. التأليف الموسيقي للفنان إدريس تامونت. الإضاءة والصوت الفنانة سهام فاطن. المحافظة العامة الفنان محمد الهوز. الديكور الفنان أبو علي عبد العالي. البرمجة والتسويق لمؤسسة تافوكت للإنتاج. إدارة الإنتاج والإشراف الفني والتقني الفنان خالد بويشو.

شاهد أيضاً

صوت المرأة الأمازيغية تستنكر الهجوم الذي تعرضت له الفنانة فاطمة تابعمرانت

أصدرت جمعية صوت المرأة الأمازيغية بينانا تضامنيا مع الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت، ورفضت الجمعية أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *