أخبار عاجلة

فيدرالية رابطة حقوق النساء تدعو المندوبية السامية للتخطيط إلى مراجعة إحصائيات العنف ضد الرجل

نشرت فيدرالية رابطة حقوق النساء بيان حول نتائج البحث الذي أدته المندوبية السامية للتخطيط حول معدل انتشار العنف لدى الرجال في مختلف مجالات العيش الذي أجري على عينة من 3000 رجل، وكذا انتشار العنف الزوجي، وتصنيف المندوبية السامية للتخطيط الخلافات الزوجية ضمن العنف ضد الرجل، وذك يوم 15 أبريل.

وأفاد البيان أن إحصائيات المندوبية أوضحت أن العنف الزوجي انتشر بنسبة 54%، وأن 70% من الرجال تعرضوا لفعل العنف على الأقل مرة في حياتهم، وأكد البيان “أن الأمر غير مسبوق ويدعوا إلى الخوف، لا من حيث المنهج العلمي ولا الحقيقة المجتمعية بين العنف الذي تتعرض له النساء مع العنف الذي يتعرض له الرجال-الخلافات الزوجية”.

وأكدت رابطة حقوق النساء في بيانها أن إحصائيات المندوبية السامية للتخطيط “تنم عن خلل كبير على مستوى الإطار المفهومي، والمنهجي لدراسة ظاهرة العنف المبني على النوع الاجتماعي، وعدم وضوح الرؤية بخصوص تعريف العنف المبني على النوع كما هو متعارف عليه على المستوى الدولي، من خلال المعايير الدولية للحقوق الإنسانية للنساء والتي تعرف العنف ضد النساء على أنه انتهاك لحقوق الانسان، وإحدى صور التمييز ضد المرأة”.

عبرت فيدرالية رابطة حقوق المرأة من خلال بيانها عن استيائها من تصنيف المندوبية السامية للتخطيط الخلافات الزوجية ضمن ما يسمى بالعنف ضد الرجل.

كما طالبت الفدرالية مندوبية التخطيط بمراجعة هذه الإحصائيات وضبط المفاهيم، والبحث الدقيق في أنواع العنف والتمييز بينها.

شاهد أيضاً

أحزاب “الأحرار” و”البام” و”الاستقلال” تلتزم بالتعاون والعمل على تشكيل أغلبية داخل المجالس

أعلنت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، التزامها بالتعاون والعمل على تشكيل أغلبية داخل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *