في رسالة إلى رئيس المجلس البلدي.. عضو التجمع العالمي الأمازيغي بوسعيدي يلتمس استحضار الهوية الأمازيغية لمدينة أزرو

طالب محمد بوسعيدي، عضو المكتب الفدرالي للتجمع العالمي الامازيغي، في رسالة مفتوحة إلى رئيس المجلس البلدي ازرو، باستحضار الهوية الأمازيغية عند تسمية الساحات والطرق العمومية بالمدينة.

والتمس بوسعيدي في نص الرسالة: “وأنتم تستعدون للدورة العادية المزمع عقدها يوم الخميس 06 ماي القادم والتي يؤكدها جدول اعمالها، أود أن ألتمس منكم وأنتم تتداولون النقطة الاولى من جدول اعمالكم والذي ينص على :” الدراسة والتصويت على تسمية الساحات والطرق العمومية ” أن تستحضروا الهوية الامازيغية للمدينة.

كما طالب عضو المكتب الفدرالي للتجمع العالمي الامازيغي “باستحضار أيضا قادة المدينة ومناضليها ورموزها المحليين الذين دون التاريخ اسماءهم، دون استيراد لأسماء لاتمد لتاريخ وهوية وجغرافية المدينة بصلة؛ إجلالا لرجالاتها وتضحياتهم”.

في ما يلي نص الرسالة:

رسالة مفتوحة :

من محمد بوسعيدي عضو المكتب الفدرالي للتجمع العالمي الامازيغي .

إلى السيد رئيس المجلس البلدي ازرو .

تحية تقدير واحترام

اما بعد ،

وانتم تستعدون للدورة العادية المزمع عقدها يوم الخميس السادس من شهر ماي القادم والتي يؤكدها جدول اعمالها اسفله ، اود ان ألتمس منكم وانتم تتداولون النقطة الاولى من جدول اعمالكم والذي ينص على : ” الدراسة والتصويت على تسمية الساحات والطرق العمومية ” ان تستحضروا الهوية الامازيغية للمدينة مستحضرين ايضا قادتها ومناضليها ورموزها المحليين الذين دون التاريخ اسماءهم، دون استيراد لأسماء لاتمد لتاريخ وهوية وجغرافية المدينة بصلة. إجلالا لرجالاتها وتضحياتهم .

وفي الختام ، تقبلوا سيدي الرئيس ومن خلالكم ،

كل أعضاء وعضوات المجلس الموقر ، فائق التقدير والاحترام…ثانميرث
والسلام عليكم ورحمة وبركاته.
إمضاء :
محمد بوسعيدي عضو المكتب الفدرالي للتجمع العالمي الامازيغي

شاهد أيضاً

إعطاء الانطلاقة لفعاليات مشروع “نزهتي : الطبيعة والثقافة ” لتثمين التراث اللامادي لمدينة الرباط لاسيما في بعده الأمازيغي

تم يوم أمس الثلاثاء برحاب المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، إعطاء الانطلاقة لفعاليات مشروع “نزهتي : ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *