قطعوا عشرات الكيلومترات مشيا على الأقدام.. ضحايا “زلزال الحوز ” يحتجون على إقصائهم من الاستفادة

بعد مرور أزيد من أربعة أشهر على “زلزال الحوز” الذي ضرب عدد من الأقاليم يوم 08 شتنبر الماضي، خرج العشرات من المتضررين في منطقة إيجوكاك التابعة لإقليم الحوز، يوم أمس الخميس 18 يناير 2024، في مسيرة احتجاجية مشياً على الأقدام، تنديدا بما وصفوه “الاقصاء من الاستفادة من المساعدات المالية الاستعجالية المخصصة للأسر المتضررة من الزلزال ومن دعم البناء وإعادة الإعمار لمنازلهم المُدمرة ”.

وقطع المُحتجون عشرات الكيلومترات مشيا على الأقدام صوب عمالة إقليم الحوز، رافعين شعارات ضد المسؤولين المحليين والإقليميين. معبرين عن غَضبهم من ما وصفوه ب”سياسة الوعود الكاذبة” التي تتعامل بها السلطات المحلية والإقليمية مع مطالبهم، و”بسياسة صم الأذان” بعد حرمانهم من الاستفادة من دعم الدولة المُعلن عنه رغم فقدانهم لمنازلهم بشكل كلي أو جزئي.

المتضررون الغاضبون من السلطات المحلية، طالبوا عامل إقليم الحوز بالتدخل لإيجاد حل لِمعاناتهم، والسهر على التنزيل السليم والسريع للتعليمات الملكية. وأكدوا عزمهم الاستمرار في المسيرة الاحتجاجية اتجاه ولاية مراكش، إلا أن القوات العمومية تدخلت في حدود منتصف الليل، وقطعت الطريق على مستوى مدينة تحناوت ومنعت المتضررين من استكمال مسيرتهم الاحتجاجية .

وندد المتظاهرون من خلال شعاراتهم ب “إقصاء مجموعة من المتضررين من الزلزال بمن فيهم من فقدوا منازلهم، من المساعدات الاستعجالية الممثلة في 2500 درهم”.

هذا، وذكرت مصادر جمعوية أن المتضررين على مستوى دائرة أسني يَستعدون لتنظيم مزيد من الوقفات والمسيرات الاحتجاجية  في الأيام المقبلة، للتنديد بما تعرضوا له من إقصاء من الاستفادة من تعويضات الزلزال.

https://fb.watch/pFwq4ZpY68/?mibextid=Nif5oz

https://fb.watch/pFwntjhJCB/?mibextid=Nif5oz

https://fb.watch/pFwltO-bIt/?mibextid=Nif5oz

شاهد أيضاً

إطلاق برنامج طلبات عروض مشاريع دعم الجمعيات والهيئات الثقافية والنقابات الفنية برسم سنة 2024

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، عن إطلاق برنامج طلبات عروض مشاريع دعم الجمعيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *