أخبار عاجلة

كتابات المرأة الإفريقية.. موضوع الدورة السابعة للمهرجان المتوسطي لكتابات المرأة

تنظم جمعية “جمع المؤنث”، الدورة السابعة للمهرجان المتوسطي لكتابات المرأة حول موضوع “كتابات المرأة الإفريقية”، وذلك أيام 18 و19 أبريل 2018، بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية.

وأوضح بلاغ للجمعية المنظمة أن المهرجان المتوسطي لكتابات المرأة “تظاهرة ثقافية” انطلقت سنة 2006 بهدف إبراز اهمية كتابات المرأة والتعريف بها ومد الجسور عبرها بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط. مضيفا “وقد حرصت الجمعية على أن ينفتح المهرجان المتوسطي لكتابات المرأة منذ دورته الأولى على كتابات قادمة من مناطق أخرى من العالم كأمريكا وآسيا”.

وأضاف البلاغ أن الجمعية قررت الانفتاح خلال الدورة السابعة للمهرجان على كتابات المرأة الإفريقية جنوب الصحراء “إيمانا منا بما يربطنا من ثقافة وهوية مع هذه القارة، وتمشيا وانخراطا في الإستراتيجية العامة التي نهجها المغرب منذ عدد من السنين في هذا الميدان”.

وحسب البلاغ فستتناول الدورة السابعة للمهرجان نشأة الكتابات النسوية الإفريقية، والمنابع التي تستمد منها أفكارها، وتارجحها بين الماضي والحاضر، وانتماءها إلى نسوية مستقلة عن النسوية الغربية، “وأخيرا أوجه التشابه بينها وبين كتابات المراة المغاربية”.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

 

شاهد أيضاً

مهرجان السينما والذاكرة المشتركة بالناظور يكرم نجاة بلقاسم والدكتورة ليلى مزيان

يعود مهرجان السينما والذاكرة المشتركة بالناظور، في دورة جديدة، يرتقب أن تعقد خلال الفترة، من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *