لقاء تشاوري بين جمعية مهرجان أسنفلول ماست و رئيس المجلس الإقليمي

ترأس رئيس جماعة سيدي وساي محمد فلولو رفقة رئيس المجلس الإقليمي السيد أدر اصيط ، رفقة السادة النواب، عبد الله اشبي و حسن سوسي اللقاء التشاوري الذي عقد بينهم وبين أعضاء جمعية مهرجان أسنفلول ماست يوم 18 اكتوبر 2021 .

انصب هذا اللقاء إلى سبل الرقي بالعمل الثقافي والفني بماست ، كما نوه السادة النواب بمجهودات إدارة المهرجان ونجاحاتها المحققة في السنوات الأخيرة في إبراز المؤهلات الثقافية والسياحية .

كما أبدى المحاورين في شخص السيد رئيس الجماعة ورئيس المجلس الإقليمي عن استعدادهم التام لدعم جميع أنشطة الجمعية على مدار السنة، كي لا تقتصر أنشطتها على مهرجان واحد في السنة، وإنما تفضل السادة بالتأكيد على قدرة الشباب في إعادة الاعتبار للثقافة الماسية والقي بها عبر العديد من الأنشطة المختلفة، وإبراز مؤهلات ماست فنيا وثقافيا على الصعيدين المحلي والوطني .

كما تقرر في هذا الاجتماع المثمر تكليف الجمعية بالأخذ بزمام الأمور في جعل ماسة قبلة للإنتاجيات السينمائية الوطنية والعالمية، واستقطاب كبار المخرجين والمنتجين من اجل تصوير أعمالهم السينمائية في هذه المنطقة الإيكولوجية التي تزخر عبر التاريخ بآثار تاريخية غارقة في القدم، ومناظر تأسر العين طيلة فصول السنة وشريط ساحلي له ماضيه العريق في الرقي بالمجال السياحي والطبيعي .

شاهد أيضاً

فرقة “تايمات” تحيي التراث الثقافي الشفوي الموسيقي لقبائل أيت عطا بأغنية “Ḥallu”

أطلقت فرقة “تايمات”أغنية  جديدة  تحت عنوان “حلو”، والتي تسعى من خلالها   إلى بعث أمل إحياء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *