مبادرة إنسانية تهدف إصلاح “مدرسة كدورت” بتافراوت

احتضنت “جمعية أبي رقراق” يوم الجمعة 17 يوليوز 2017 بتنسيق مع “جمعية كدورت للتضامن” لقاءا ترحيبيا تستضيف من خلاله السيد Marco Magnani الذي يخوض مبادرة إنسانية تهدف لجمع 20 ألف أورو عبر 20 ألف كلم من خلال رحلة بدأها من إسبانيا في اتجاه قرية كدورت الكائنة بمدينة تافراوت بسوس عبر دراجته.
صرح السيد ماركو “للعالم الأمازيغي” أن الجولة جاءت في سياق مبادرة أطلق عليها اسم “كدورت مدرسة الإنسانية” وهي مبادرة مشتركة بين جمعية كدورت للتعاون بتافراوت وجمعية kreskante من مدينة فالينسيا بإسبانيا، كما أن المشروع يشمل مجموعة من الأنشطة ومن بينها هذه المبادرة التي سافر عبرها ماركو بدراجته لمسافة 20 ألف كيلو متر من إسبانيا في اتجاه قرية كدورت بتافراوت والتي تهدف للتعريف بالمشروع وجمع ما مقداره 20 الف اورو التي ستستعمل لتحسين شروط المدرسة بكدورت اذ ستقوم المبادرة بتسييج المدرسة بأشجار كسور لها كما سيتم تجهيزها بالمدفئات لحماية الاطفال من قساوة برد المنطقة ، بالإضافة الى الحملة التحسيسية لتشجيع الاطفال على ثقافة الاعتماد على انفسهم .
اضاف السيد ماركو ان هذه المشروع لن يقف عند هذه المبادرة بل هناك اخرى تسمى ب ” طباخون متضامنون” ستكون في المغرب وفرنسا واسبانيا. واكد على ان هذه التجربة ستكون الاولى بين البلدين وهي مبادرة انسانية بامتياز.
وفي نفس السياق توضح السيدة فاطمة إلياس عضوة جمعية كدورت للتضامن ان اهداف المبادرة تتلخص في ما يالي:
– تنمية منطقة كدورت بتافراوت
– تشجيع ثقافة التضامن بين ساكنة كدورت.
– جلب المساعدات للمنطقة من طرف ابناءها.
اشارت السيدة الياس مالك الى ان هذه المغامرة التي يخوضها ماركو هي تمر عبر عشرين مدينة مغربية وفي كل مدينة تستضيف، عائلة تنحدر من قرية كدورت، ماركو بشكل تطوعي كما تساهم في جمع المبلغ المالي لصالح مدرسة كدورت.
أمضال بريس/ فاطمة الزهراء ولد بلعيد (متدربة)

شاهد أيضاً

تنغير .. يوم دراسي حول محاربة الهدر المدرسي

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير، أول أمس الأربعاء، يوما دراسيا حول الهدر المدرسي ودور ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.