مبدعون شباب.. حكيمة الصالحي أول خطوة نحو الإحترافية 

حكيمة الصالحي ابنة الخبير في الفن التشكيلي ومالك رواق الفن المدينة في طنجة عمر الصالحي، راقبت حكيمة والدها وتعلمت منه الكثير منذ الصغر ورافقته في اغلب نشاطاته واعماله الفنية بحماس ورغبة كبيرة في التعلم والاندماج في عالم الفن التشكيلي باختلاف مدارسه وتقنياته، وأنتبه الأب لفضولها الفني واهتمامها بالتفاصيل ورغبتها المتزايدة في ولوج هذا العالم كلما كبرت والتزامها بالحضور والمواكبة لكل المعارض والأوراش التي كان تنتج في الرواق. ففكر في تشجيعها ودعم موهبتها وقدم لها فرصة اختبار أولى بإنجاز تصميم الدليل لمعرض فني جماعي وأندهش من النتائج فدعم موهبتها بإنجاز أكبر تتولى فيه مشروع تصميم جرافيكي شامل لمعرض الفنان التشكيلي المغربي بوزيد بوعبيد الذي سيفتتح السبت القادم في رواق الفن المدينة في طنجة بكل تفاصيله من الملصق الى دليل المعرض.

وتقول المصممة حكيمة الصالحي عن هذه التجربة “رافقت والدي في اغلب المعارض والورشات التي كان يشرف عليها واهتممت كثيرا في هذا المجال ثم بدأت اهتماماتي تتركز على التصميم الجرافيكي في عمر مبكر، كنت أحب الخطوط وعمل الملصقات على تطبيق picsart، وكنت أغير خط يدي اعتمادًا على الموضوع، ولكن في العام الماضي، والذي كان آخر عام لي في المدرسة الثانوية مولاي يوسف التقنية كتلميذة الفنون التطبيقية، وجدت نفسي أميل الي مادة “design de communication” الذي تدرسه الأستاذة هدى الرحماني والذي ساعدتنا كثيرا على فهم كيفية عمل التصاميم وتنفيذها”.

وأضافت “بعد ذلك أعطاني والدي الفرصة لتنظيم معرض جماعي مع صديقتي إيمان خيالي واهتمينا كلانا بالسينوغرافيا وتصميم الملصقات وبطاقات الدعوة وعندما رأى والدي أول تصميم فني جدي للملصقات أثنى على عملي وشجعني على المواصلة”.

واستطردت قائلة “بعد أشهر سألني إذا كان بإمكاني أن أصمم له الدليل والمنشورات الجرافكية للمعرض القادم للفنان بوزيد بوعبيد وقد وافقني وشجعني ونصحني الفنان بوزيد بوعبيد مما حفزني كثيرا في الابداع في عملي وكانت النتيجة متميزة ونالت اعجاب الجميع. وعندما يتعلق الأمر بما أريد أن أكون عليه في المستقبل، فأنا أدرس الان في معهد الفنون الجميلة بتطوان وارى نفسي مهتمة أكثر بالسينما واتتبع كل ما تقدمه السينما العالمية من أفلام واعزز مشاهداتي بالدراسات والبحوث لكني سأطور موهبتي في عالم الجرافيك لأوظفها في أفلام انجزها انا بنفسي مستقبلا”.

صقل الموهبة بالدراسة وتجميع الخبرات بالعمل والاجتهاد والمواكبة يعطي ثماره ويؤسس لبصمة فنية مميزة نتمناها للمصممة الشابة حكيمة الصالحي.

أندلس البكري

شاهد أيضاً

إسماعيل تيتاو: صوت شاب من الجنوب الشرقي يحيي التراث الأمازيغي

إسماعيل تيتاو، مغني وقيتاريست من مركز ملعب تنغير الراشيدية، الجنوب الشرقي للمملكة المغربية، من مواليد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *