محامون مغاربة: “اتحاد المحامين العرب” تسمية عنصرية تلغي الهويات المتنوعة للمحامين

طالب مجموعة من المحامين بمدينة الناظور وعدد من المحامين والنقاء بالمغرب، بإعادة النظر في تسمية ” اتحاد المحامين العرب” وتغييرها إلى “اتحاد محامي شمال إفريقيا والشرط الأوسط”.

وأكد المحامون المغاربة في رسالة وجهها المحامي بهيئة الناظور، خالد امعيزة، إلى رئيس “اتحاد المحامين العرب” وأعضاء مكتبه، خلال الاجتماع الدائم لهيئة “المحامين” العرب المنعقد يومه السبت 18 دجنبر 2021 بمدينة الناضور، أن “شعوب شمال إفريقيا ذات أصول أمازيغية، وتسمية اتحادنا باتحاد المحامين العرب هي تسمية عنصرية تلغي الهويات المتنوعة للمحامين الذين يضمهم الاتحاد”.

وأوضح نص الرسالة أن: “تسمية اتحادنا باتحاد المحامين العرب، هو تسمية عنصرية تلغي الهويات المتنوعة للمحامين الذين يضمهم الاتحاد، ولا تحترم شعوب المنطقة ونخص بالذكر الشعب الأمازيغي والشعب الكردي…، خاصة في ظل الاعترافات المتتالية لدساتير دول شمال إفريقيا باللغة والهوية الأمازيغية لأرضها وشعوبها”.

وأكد المحامون المغاربة، أن “الإبقاء على هذه المنظمة بنفس التسمية هو نوع من أنواع التمييز اتجاه الأعراق غير العربية، مما يتعارض مع أهداف ومبادئ هذه المنظمة التي تدعو إلى التسامح وتوطيد أواصر الصداقة بين شعوب المنطقة”.

شاهد أيضاً

استمرارية مبادرة “تافسوت ن أوسيرم” و أول مشروع للتدبير الذاتي للنفايات بإزيلف

راسلت جمعية أصدقاء واحة إزيلف كل من رئيس جماعة أفركلى السفلى و رئيس المجلس الإقليمي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.