محجوب بنسعلي يوقع كتابه ضمن فعاليات مهرجان بويا بالحسيمة

شهدت فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان بويا للموسيقى النسائية، يوم الخميس 24 نونبر 2022، حفل توقيع كتاب “عشر قصص نجاح من الصفر الى القمة” للكاتب والإعلامي محجوب بنسعلي، وذلك بدار الثقافة بالحسيمة، والذي تميز بتقديم قراءة في الكتاب، للصحفي خالد الزيتوني الكاتب المحلي لفرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

واستعرض محجوب بنسعلي خلال هدا الحفل الهدف من تحويل برنامج تلفزي بث على القناة الأمازيغية لكتاب يستعرض قصص نجاح شخصيات إنطلقت من تحت الصفر متسلحة بالإرادة والعزيمة لتبلغ مراتب متقدمة في مجالات مختلفة كالسياسة والفن والرياضة والثقافة،مؤكدا على أن الهدف الأسمى هو زرع ثقافة النجاح والأمل والإعتراف.

وعرف حفل توقيع كتاب عشر قصص نجاح، حضور وازن لشخصيات إعلامية وثقافية وفنية بالمدينة، بالإضافة لمسؤولين لقطاعات مختلفة،  وذلك بأزيد من ستون شخصا رغم تزامن الحفل مع توقيت مقابلات كأس العالم لكرة القدم.

كما ميز هذا اللقاء الثقافي حضور تلاميذ إعدادية عمر ابن الخطاب رفقة مدير المؤسسة، ما أعطى للقاء نكهة خاصة خصوصًا بعد مداخلة أحد التلاميذ الذي أصر على الحضور للحصول على نسخة خاصة وموقعة.

وتجدر الإشارة أن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان “بويا” النسائي للموسيقى والتي تأتي بعد تأجيل لسنتين بسبب جائحة “كوفيد 19”، انطلقت بالحسيمة مساء يوم الأربعاء 23 نونبر 2022 بحضور ثلة من الأسماء والوجوه الفنية؛ وشخصيات من عالم الثقافة والإعلام ومسؤولي وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- وممثلي المصالح الخارجية بالاقليم؛ والمكتب المغربي لحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة.

شاهد أيضاً

المغرب وإسبانيا يرغبان في إقامة شراكة اقتصادية جديدة خدمة للتنمية

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ورئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، يوم الأربعاء بالرباط، أن المغرب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *