محكمة الاستئناف بوارزازات تبث في ملف معتقلي الأرض

نطقت محكمة الاستئناف بوارزازات يوم 7 مارس 2018، بالحكم النهائي في ملف رقم “2018/2601/45″، المتعلق بمعتقلي تامتتوشت، المعروفين “بمعتقلي الأرض”، والمتابعين بتهم “التجمهر المسلح وإهانة الموظفين وممارسة العنف عليهم وكذا تهمة العصيان” .

حيث خفضت محكمة الاستئناف بوارزازات، الأحكام الابتدائية المتمثلة في 10 أشهر سجنا نافذة، إلى 8 أشهر سجنا نافذة في حق المعتقلين “عبدي رشيد، غرمين ياسين، علوط محمد، موحدا باسو، زعبيط براهيم وراهو باسو”.

فيما أيدت محكمة الاستئناف الحكم الابتدائي المتمثل في خمسة أشهر سجنا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 500 درهم لكل من “ايطو الدوح، غرمين حسين، بامو موحى، زلماط حسن وكروس محمد”، وكذا الكاتب العام الإقليمي بتنغير للنقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين “زايد تقريوت” المحكوم بسنة سجنا نافذة مع خفض الغرامة من 2000 درهم إلى 1000 درهم.

وتعود اطوار إعتقال ومتابعة 12 شخص من معتصمي قرية تامتاتوشت، ليوم الأربعاء 10 يناير 2018، الذي عرف إنزال أمني قوي لفض إعتصام الساكنة، والذي دام أكثر من 55 يوم فوق جبل مطل على مشروع بناء سد تودغى، حيث طالب المعتصمين إنصاف الساكنة المتضررة وتعويضهم على أراضيهم التي ستغمرها المياه جراء مشروع بناء السد.

وارزازات: حميد أيت علي “أفرزيز”

شاهد أيضاً

صباح علاش: اللجن الجهوية ستدعم الحياة المجالية والاجتماعية للساكنة الناطقة بالأمازيغية

حلت الباحثة صباح علاش ضيفة على برنامج الشأن المحلي عبر قناة الثامنة، بمناسبة ذكرى 20 ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *