مديرية أكادير إداوتنان تدعو مدراء المؤسسات التعليمية للاحتفال بالسنة الأمازيغية

وجهت مديرية أكادير إداوتنان مراسلة إلى رؤساء المؤسسات بالتعليم العمومي والخصوصي بمختلف أسلاكها، من أجل تنظيم أنشطة تربوية متنوعة بالذكرى الأولى لعطلة السنة الأمازيغية المقررة في 14 من يناير 2024.

ويأتي الاحتفال بالذكرى الأولى لترسيم السنة الأمازيغية حسب نص مراسلة مديرية إداوتنان “ترسيخا لقيم المواطنة في نفوس الناشئة والافتخار بتاريخ وتنوع ثقافات وطنهم المجيد”. ودعت إلى تنظيم أنشطة تربوية متنوعة ندوات، مسرحيات مجلات حائطية معارض، مسابقات ثقافية.. مع إعطاء أهمية خاصة للخطب والتوجيهات الملكية في هذا الإطار”.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي ” في إطار الاحتفال بالسنة الامازيغية 2974 على غرار السنة الهجرية والميلادية وتجسيدا للعناية الملكية السامية بها، واعتبارها مكونا رئيسيا للهوية المغربية وفي إطار التكريس الدستوري للأمازيغية كلغة رسمية للبلاد الى جانب اللغة العربية”.

كما يأتي وفق ذات المصدر “تنفيذا للتعليمات الملكية السامية بعدما تم إقرار 14 يناير من كل سنة يوما وطنيا للاحتفاء بهذه المناسبة المتميزة، التي تعبر عن التمازج الثقافي المتنوع لمملكتنا الشريفة التي كانت ولازالت رمزا للتعايش بين مختلف الاطياف تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وطالب المدير الإقليمي لمديرية أكادير إداوتنان بـ”موافاة مصلحة الشؤون التربوية مكتب الانشطة بتقرير مفصل معزز بالصور يتضمن مجمل الأنشطة المنجزة في الموضوع في أجل أقصاه 19 يناير 2024 “.

شاهد أيضاً

إطلاق برنامج طلبات عروض مشاريع دعم الجمعيات والهيئات الثقافية والنقابات الفنية برسم سنة 2024

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، عن إطلاق برنامج طلبات عروض مشاريع دعم الجمعيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *