مركز الذاكرة يقدم كتابا حول تاريخ الحرب الكيماوية بالريف

ينظم مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم الدورة الثانية “للقاءات زنقة ابن خلدون”، من أجل تقديم وقراءة في كتاب “التاريخ السري للحرب الكيماوية ضد منطقة الريف 1921 – 1927” للدكتور مصطفي المرون، و ذلك يوم الجمعة 9 مارس 2018، بمقره الكائن بزنقة ابن خلدون رقم 74 – بلاص دارم – مكناس، على الساعة السادسة مساءا.

وحسب بلاغ للمركز، فسيشارك في مناقشة الكتاب مؤرخون متخصصون وفاعلون سياسيون وحقوقيون، “كما سيكون اللقاء مناسبة لتقديم وجهة نظر مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم لحل ملف قصف إسبانيا لمناطق الريف وجبالة بالغازات السامة سنوات 1921 – 1927.

وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء يأتي بمناسبة التصريح الأخير لوزير الخارجية الإسباني، الذي قال أن بلاده مستعدة لبدء البحث عن حل لهذا الملف الحقوقي – الإنساني.

وأشار البلاغ إلى أن “لقاءات زنقة ابن خلدون” مشروع حواري مدني تنموي تشاركي ثقافي يهدف لفتح حوار بين مختلف الفاعلين السياسيين والمدنيين والإعلاميين والأكاديميين والمثقفين حول قضايا ذات صلة بالشأن العام؛ وخلق فضاء للحوار التفاعلي، وتحسيس الفاعلين المدنيين المحليين بالإطارات القانونية والتشريعية المؤهلة للمشاركة المدنية في قضايا الشأن المحلي، ودعم وتحفيز المبادرات التشاركية للهيآت المدنية مع مواكبتها بالتأطير والمتابعة الميدانية.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

التجمع العالمي الأمازيغي يناقش الأمازيغية في السفارة البلجيكية بالرباط

استقبلت المستشارة، بالسفارة البلجيكية بالعاصمة الرباط، كاثرين رايمايكيرس، مساء الثلاثاء 02 مارس الجاري، وفدا عن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *