مصرع معطل مكفوف بعد سقوطه من سطح وزارة الحقاوي

لقيّ أحد أعضاء”التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات”، مصرعه مساء أمس الأحد 07 أكتوبر، بعد سقوطه من سطح وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، حيث يخوض العشرات من المكفوفين المعطلين اعتصاما مفتوحا لليوم السابع على التوالي.

وقالت مصادر متطابقة، إن حادث وفاة الضحية “صابر لحو” وقع بشكل عرضي أثناء إجراءه لمكالمة هاتفية”، مشيرة إلى أن “الضحية وفاته المنية وهو في الطريق إلى مستعجلات مستشفى ابن سينا بالرباط، بعد إصابته برضوض بليغة أدت إلى وفاته.

وإلى حدود كتابة هذه السطور، لازال اعتصام “التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات”، مستمرا، ويعرف حالة من الغليان والغضب بسبب وفاة أحد أعضائها، والذي ينحدر من مدينة مراكش ولا يتجاوز عمره 25 سنة.

من جهتها، قال بلاغ وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، إنه “على إثر حادث سقوط أحد أفراد مجموعة المكفوفين، المعتصمين بسطح بناية وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، مساء يومه الأحد 7 أكتوبر 2018، أودى بحياته”، فإننا “نعبر عن عميق حزننا وأسفنا على هذا الحادث الأليم”.

وأوضح ذات البلاغ أنه “تم نقل الفقيد، مباشرة بعد سقوطه من الجهة الخلفية للبناية عبر سيارة الإسعاف التي كانت مرابطة جنب الوزارة طيلة مدة الاعتصام، وقد وافته المنية في طريقه إلى مستشفى ابن سينا”.

وأكدت الوزارة، فتح تحقيق في الحادث من طرف السلطات المعنية تحت إشراف النيابة العامة.

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تشرع في تفعيل ترسيم الأمازيغية وتعلن عن خلق مناصب مالية متخصصة في الدراسات الأمازيغية

شرعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، منذ فترة في تنزيل المقتضيات الدستورية المتعلقة بتفعيل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *