مغاربة أوروبا يحتلفون بالإنجاز التاريخي “لأسود الأطلس”

خرج الآلاف من مغاربة أوروبا، مساء أمس الثلاثاء، للاحتفال بانتصار أسود الأطلس التاريخي على المنتخب الإسباني، وتمكنهم لأول مرة في تاريخ المغرب، من العبور إلى دور ربع نهائي كأس العالم المقام في قطر.

ووفق ما أوردته مجموعة من المصادر الإعلامية، فما أن تبدد الضغط الذي خيم على مباراة كانت بمثابة معركة ملحمية، والتي تابعها بحماسة ملايين المشجعين عبر العالم، أ فسح المجال لموجة عارمة من الفرح والبهجة التي عمت كلا من باريس، لندن، بروكسيل، برلين وروما، والتي عبر عنها أفراد الجالية المغربية عرفانا منهم لمنتخب متألق تمكن من أسر قلوب ملايين المشجعين قبل أن يثبت علو كعبه على أرضية الملعب.

فوسط أجواء احتفالية استثنائية، تقاطر آلاف المغاربة المقيمين في أوروبا على أهم شوارع العواصم الأوروبية وساحاتها الرئيسية، وأيضا باقي المدن، تعبيرا منهم على الفرحة العارمة ومشاعر الفخر التي لا تضاهى، بعد التأهل التاريخي للمنتخب الوطني إلى دور ربع النهائي كأس العالم، على حساب إسبانيا، بعد مباراة ماراثونية انتهت بركلات الترجيح.

وبهذه المناسبة، صدح آلاف المشجعين عاليا وبصوت واحد احتفالا بهذا الانتصار الذي يمكن النخبة الوطنية، التي ما فتئت تبهر الجميع بانضباطها ولعبها المتميز، من ترسيخ اسمها في سجلات تاريخ كرة القدم الإفريقية والمغاربية والعربية.

وأثثت الأعلام والأغاني الوطنية هذه الاحتفالات الكبرى التي شارك فيها على حد سواء الرجال والنساء والصغار والكبار بكثافة، مشيدين بإنجاز ساهم فيه اللاعبون، والمدرب الوطني وليد الركراكي، ولكن أيضا الجمهور الذي أبهر العالم بأسره من خلال دعمه الراسخ لمنتخب بلاده.

شاهد أيضاً

صوت المرأة الأمازيغية تستنكر الهجوم الذي تعرضت له الفنانة فاطمة تابعمرانت

أصدرت جمعية صوت المرأة الأمازيغية بينانا تضامنيا مع الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت، ورفضت الجمعية أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *