مهرجان إموزار يتوج ملكة للجمال وعروسة أمازيغية

unnamed

توجت المهندسة الزراعية إيمان الشعبي 24 سنة، بلقب ملكة جمال التفاح، في المسابقة الرسمية المنظمة يوم الخميس الماضي بمدينة إموزار كندر، إقليم صفرو، على هامش الدورة 16 من المهرجان الوطني للتفاح المنظم من 1 إلى الرابع من شتنبر الجاري، تحت شعار  “إموزار كندر عاصمة التفاح بالمغرب”.

 وقد اختيرت إيمان ابنة الدار البيضاء رسميا أمام أنظار ساكنة إيموزار والمناطق المجاورة وبحضور نخبة من الشخصيات المحلية قدموا لمتابعة أطوار تتويج ملكة جمال التفاح ووصيفاتها ليلى الحطاب من مدينة الحاجب، وسط أهازيج مختلف الفرق الفولكلورية التي تزخر بها المنطقة، في الوقت الذي122 اختيرت فيه إيمان بروميا  من مدينة مكناس عروسة أمازيغية لهذا المهرجان.

وأكد المنظمون أن المهرجان يسعى إلى دعم الإشعاع الثقافي لجوهرة الأطلس المتوسط، “ويعد أيضا فرصة سانحة للمدينة للتموقع واحتلال مكانة ضمن المعالم السياحية الرائدة بالمنطقة”،
كما تروم الدورة 16 لمهرجان التفاح بإيموزار كندر، المنظمة بمبادرة من «جمعية مهرجانات إيموزار كندر» والمجلس البلدي، إنعاش الأحاسيس ووضع جسر للتواصل الإنساني بين مختلف الأطياف.

وقد ارتكزت “جمعية مهرجانات إيموزار كندر” في برنامجها للدورة 16 لمهرجان التفاح على طاقات فنية محلية، ولم يتضمن البرنامج أي أسماء لفنانين من خارج المنطقة.

أمضال بريس: ك.و

 

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تعلن عن مستجدات تهم المراقبة المستمرة للموسم الدراسي 2021- 2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن إصدار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *