مهرجان رياس الدولي للموسيقى بالحسيمة من 21 الى 24 من دجنبر الجاري

تحتضن مدينة الحسيمة من 21 الى 24 من شهر دجنبر الجاري فعاليات مهرجان رياس الدولي للموسيقى في دورته السادسة.

وأفاد بلاغ للمنظمين، أن المهرجان الفني الشبابي، المنعقد تحت شعار “تناغم الثقافات” والذي سيعرف مشاركة فرق مغربية من مختلف المدن وفرق إسبانية وهولندية وبلجيكية، يسعى إلى جعل الموسيقى جسرا للتواصل بين الثقافات والشعوب والحضارات والالتقاء بين مختلف المدارس الفنية والمتدخلين في الحقل الموسيقي.

وأوضح المصدر أن الفعالية الموسيقية تبرز ابداعات الطاقات الفنية الصاعدة وتمكن الجمهور من الاطلاع على التراكمات والتجارب الشخصية لفنانات وفنانين وفرق موسيقية فاعلة في الميدان.

ويشكل المهرجان أيضا واجهة للتعريف بالامكانيات الثقافية الوطنية ومكونات المغرب الثقافية وتعبيراتها المتعددة في بلد التسامح والتاريخ العريق والإسهام الإيجابي في الحضارات والثقافات الإنسانية، كما يشكل فرصة للتعريف بقضايا الوطن الأساس وتميز أبناء المغرب في مجالات الموسيقى والشعر والتشكيل والمسرح.

وتشارك في التظاهرة فرقة ريف إكسبريونس للموسيقى بالحسيمة، وفرقة ثازيري من هولندا، وسيلتيك باند من غرناطة الإسبانية، وفرقة أفريون من إمزورن، وفرقة فاترا-ألبانيا من بلجيكا، وفرقة ريفانا من الحسيمة، إضافة الى ماجدة داكر من الدار البيضاء، وأكسيل من الحسيمة والكوميديين حسن ومحسن من تطوان.

كما يتضمن برنامج المهرجان معرضا للفنون التشكيلية بمشاركة الفنانة رامية الطاهري من بلجيكا، وفقرة استعراضية لفرقة فنفار زرياب من تطوان، وفقرة استعراضية للفلكلور أولاد شيخ عيسى، وفرقة تدغين للعيطة الجبلية، ولقاءات تواصلية مع فنانين من إقليم الحسيمة ومع ممثلي المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، وكذا رسم جداريات في بعض واجهات مدارس بمدينة الحسيمة.

شاهد أيضاً

مهرجان أسني: نشطاء وباحثون يدعون لتفعيل الأمازيغية في المجال الترابي

دعا نشطاء وباحثون أمازيغيون إلى ضرورة التفعيل الترابي للأمازيغية وجعلها رافدا من روافد التنمية بمختلف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *