مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية في دورته الثامنة

تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تنظم وزارة الثقافة  والاتصال-قطاع الثقافة، بتعاون مع مجلس جهة فاس مكناس و جماعة مكناس، في الفترة ما بين 14 و 18 يوليوز 2017 الدورة الثامنة عشرة لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية.

وتعد هذه التظاهرة، حسب بلاغ لوزارة الثقافة، حدثا ثقافيا وفنيا متميزا داخل خريطة المهرجانات بالمغرب. حيث تتأسس على الحوار الجمالي بين فناني العالم، و جسرا لمختلف الثقافات، في مغرب ثقافي يعيش على التعدد والانفتاح و التسامح. وتعمل الدورة الثامنة عشرة على مد الجسور بين الماضي والحاضر والمستقبل، والاحتفاء بالمواقع الأثرية من خلال إدماجها في الحركية الاقتصادية والثقافية والبيئية (الموقع الأثري وليلى، ساحة الهديم، مسرح لاكورا).

وتروم الارتقاء بالذوق عبر برمجة فنية متنوعة لموسيقى العالم التقليدية: بولونيا، إسبانيا، الهند، الصين، الكوت ديفوار، موريتانيا، علاوة على مشاركات متميزة لفنانين مغاربة سيقدمون أجود أعمالهم أمام جمهور متعطش وذي حس فني رفيع يحج بالآلاف لمتابعة فعاليات المهرجان.

كما تتميز الدورة بلحظات قوية ومؤثرة ومنها لحظة الاحتفاء بعلمين من رواد الموسيقى المغربية وهما الفنانان مولاي أحمد العلوي و نادية أيوب.

أمضال بريس: مراسلة

شاهد أيضاً

بنموسى يزور مؤسسة “مدارس.كم” النموذجية في مجال تدريس الأمازيغية

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، الجمعة ببوسكورة، بزيارة مؤسسة “مدارس.كم” (Medersat.com)، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *