موعد جمهور الحسيمة مع عرض مسرحية: “كلام الليل”

فـي إطـار برنامج الجــولات الـمسرحية الوطنية برسـم الــدورة الثانية لسنة 2018، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بالحسيمة، وبتعاون مع جمعية نادي المسرح بالحسيمة، فرقة أمزيان للمسرح تقدم مسرحية: (كلام الليل) “أوَالْ نَدْجِيرثْ”، وذلك يوم الإثنين 04 مارس 2019 بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

مسرحية (كلام الليل) “أوَالْ نَدْجِيرثْ”، من اقتباس: عبد الله أناس، سينوغرافيا وإخراج: حفيظ البدري، تشخيص: عبد الله أناس وياسين بوقراب، الإنارة وتنفيذ السينوغرافيا: عبد الله عدوي، المحافظة العامة: محمد الأمين والقاضي، الإدارة والعلاقات العامة: محمد أدرغال، التصوير والتوثيق: إلياس دودوحي.

تدور أحداث المسرحية في قَبْوٍ على شخصيتين في ليلة عيد الميلاد، ويقضيانها في الشجار والصراع فيما بينهم، بمقارنة جيرانهم من سكان العمارة الذين يحتفلون ويرقصون ويضحكون. الشخصية الأولى يمزق جميع مخطوطات كتابه الذي قضى سنوات وهو يفكر في كتابتها، والشخصية الثانية يمزق كل نقوده الذي كسبها من عمل مرهق خلال 10 سنوات. والختام مأساة المسرحية بمحاولة للشخصية الثانية للانتحار لكنه يفشل.

موعد جمهور الحسيمة مع عرض مسرحية: (كلام الليل) “أوَالْ نَدْجِيرثْ”، يوم الإثنين 04 مارس 2019 بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

شاهد أيضاً

في قضية اغتيال شكري بلعيد..القضاء التونسي يحكم بالإعدام على أربعة متهمين

بعد 11 سنة من التحقيقات وساعات طويلة من المداولات، أصدر القضاء التونسي حكمه في قضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *