أخبار عاجلة

ميلاد أول نادي نسوي لكرة القدم ببني نصار والريف

انفردت مدينة الناظور وبالتحديد جماعة بني نصار بتأسيس أول نادي نسوي لكرة القدم، والذي يحمل اسم “نادي أتليتيك أيث انصار الرياضي”، الأمر الذي تحقق بفضل مجهودات “مدرسة طارق لكرة القدم بمدينة الناظور” نسبة لمؤسسها السيد طارق هرواش، وانطلق الفريق النسوي في طور الاستعداد المبكر للمشاركة في منافسة بطولة عصبة الشرق النسوية، حيث نشر الموقع الإخباري “أمنوس” يوم الإثنين 28 دجنبر صور خاصة بالحصص التدريبية وأجزائها.

وحسب نفس الموقع حضرت الحصص التدريبية المكثفة مجموعة مكونة من 35 لاعبة، تشمل جميع الفئات العمرية، وذلك من أجل الوقوف على مستواهن التقني والبدني، والعمل على تطويرها. وسبق أن سلطت قناة الثامنة التلفزيونية الضوء على هذا الفريق في بداياته الأولى، منذ بداية شهر مارس 2020 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك من خلال تقديم ربورطاج تفصيلي حول تحديات إدارة الفريق وكيفية تأسيسه وأهدافه، عبر برنامج “عن قرب” لمقدمته زهور العبدلاوي.

وأضاف المصدر ذاته؛ أن الفريق أبان على إرادة وعزيمة كبيرتين للوصول إلى أعلى المستويات وتمثيل جماعة بني نصار والريف ككل أفضل تمثيل، خاصة وأنه بدأ في حصد الانتصارات منذ نونبر 2019 حيث غطى موقع “ريف رس” فوز فريق أيث نصار على فريق بلدية بركان ب هدفين لواحد، كما غطى موقع “الناظور سيتي” المباراة التي جمعت فريق أيث نصار وحسنية وجدة الذي انهزم بسداسية، ولقد حضي الفريق النسوي بجماعة بني نصار باعتراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الدولي للعبة “الفيفا”.

كما رصد موقع “الناظور سيتي” زيارة وفد هولندي خلال فبراير 2019 لمدرسة طارق لكرة القدم، والذي قدم خصيصا لتقديم التشجيع للفريق والإشادة بالعمل الذي قام به السيد طارق هرواش الذي تمكن من جمع الفريق والوقوف على إدارته، بالإضافة إلى ما يمثله هذا الحدث من كسر معالم الذكورية في المجتمع الريفي.

نادية بودرة

شاهد أيضاً

المجمع اللغوي السعودي يحسم نقاش اللغة الأمازيغية

اصدر مجمع اللغة العربية الأعلى في السعودية، على لسان رئيس المجمع عبد العزيز بن علي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *