نجاح مميز للسّباق الدولي على الطّريق لأكادير (Corrida Agadir)

توّج العداء المغربي يونس بنّار بطلا للسّباق الدّولي على الطّريق لأكادير (Corrida Agadir) في فئة الذكور بتوقيت 29 دقيقة و4 ثوان، فيما توّجت العداءة الإثيوبية أبيرا أيوهو بيتاو (ABERA AYEHU BITEW) بطلة في فئة الإناث بتوقيت33 دقيقة و6 ثوان، خلال فعاليات السّباق الدولي على الطّريق (Corrida Agadir)، المنظّم يوم الأحد 03 شتنبر 2023، بمدينة أكادير، الّذي ترعاه مؤسّسة “الماراطون الأخضر”، بشراكة مع عصبة سوس ماسة لألعاب القوى، وتعاون مع ولاية جهة سوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة، والجماعة الترابية لأكادير، وعدد من الفاعلين المؤسساتيين.

وبحسب النتائج النهائية للسّباق المعلنة من قبل لجنة التحكيم، ففي فئة الذكور عاد المركز الثاني للعداء المغربي عزيز بونّيت بتوقيت 29 دقيقة و28 ثانية، فيما المركز الثالث عاد للعداء المغربي عبد الصمد أوكي بتوقيت 29 دقيقة و34 ثانية.

أما في فئة الإناث، فقد عاد المركز الثّاني للعدّاءة الإثيوبية جيبرو ميبرات جيدي (GEBRU MEBRAT GIDEY) بتوقيت 33 دقيقة و13 ثانية، على أن المركز الثالث نالته العداءة المغربية صباح الصقلّي بتوقيت 33 دقيقة و15 ثانية.

وشهدت فعاليات الحفل الختامي للسّباق الدولي (Corrida Agadir) تكريم عدد من الفعاليات، وعلى رأسهم الإسباني “باكو بوراو” رئيس الإتحاد الدولي للماراثون، والمجلس الجماعي لأكادير ممثلة في شخص فاطمة الزهراء أبوزيد نائبة الرئيس المكلفة بقطاع الرياضة والشباب، إلى جانب البطل العالمي الأولمبي السّابق سعيد عويطة، وإدريس بوتّي رئيس الاتحاد العامّ لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة.

واعتبر رشيد بنمزيان، مدير السّباق الدولي على الطريق لأكادير (Corrida Agadir)، أن هاته الدّورة ناجحة بكل المقاييس، إن على مستوى التّنظيم أو حجم مشاركة العدائين والعداءات الذين تجاوز عددهم 1000 شخص. وهو سباق واعد يعكس رغبة المنظّمين في البصم على انطلاقة جيدة للموسم الرياضي الجديد 2023/2024 في منافسات السباقات والماراثون بالمغرب.

ونوّه بنمزيان المدير التقني للسّباق بحماس الفاعلين والشّركاء والسّلطات، الذي ساهموا في إنجاح هاته التّظاهرة الرياضية، مما سيفتح آمالا واعدة لتظاهرات رياضية مماثلة في برنامج خلال هذا الموسم الرّياضي الجديد على مستوى جهة سوس ماسة.

ويشكل هذا الحدث الرّياضي البداية لموسم رياضي جديد. كما يعدّ أول ملتقى ضمن تحدي سوس ماسة الرياضي الذي يضم سبع سباقات وطنية ودولية أبرزها الماراثون الدولي لأكادير الذي سينظم يوم 28 أبريل 2024. وهي ملتقيات ستكون فرصة للرّياضيين للتنافس على مستوى عال وفي نفس الآن اكتشاف مؤهلات عاصمة وسط المملكة الرياضية والسّياحية.

 

شاهد أيضاً

إسماعيل تيتاو: صوت شاب من الجنوب الشرقي يحيي التراث الأمازيغي

إسماعيل تيتاو، مغني وقيتاريست من مركز ملعب تنغير الراشيدية، الجنوب الشرقي للمملكة المغربية، من مواليد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *