ندوة “الريف يتحرك” تدعو البرلمان الأوروبي للضغط على المغرب لإطلاق المعتقلين

اختتمت مساء أمس، الثلاثاء 11 يولويز 2017، الندوة التحسيسية “الريف يتحرك”، داخل مقر البرلمان الأوروبي ببروكسيل، وخرجت بعدد من التوصيات أهمها بذل الجهود لكي يتم النقل المباشر للمظاهرة الكبرى التي ينظمها حراك الريف في الحسيمة يوم 20 يوليوز عبر شاشات كبرى، سيتم نصبها في بعض العواصم الأوروبية.

كما نوهت الندوة التي ينظمها نشطاء حراك الريف بأوروبا بتنسيقٍ مع أحزاب من توجهات سياسية بديلة وحديثة في أوروبا أهمها حزب بوديموس وحزب اليسار الموحد الإسبانيين، بسلمية الحراك وحفاظه على الرقي، والإشادة بدور المرأة في الحراك.

كما أكدت الندوة على أهمية انخراط أعضاء البرلمان الأوروبي في بناء مبادرات ضاغطة على الحكومة المغربية للإفراج الفوري عن المعتقلين، وبشكل مستعجل عن الناشطة سيليا الزياني، هذا فضلا عن تداول المشاركين بشكل عام حول استراتجيات لتحييد آليات لوبي النظام المغربي في أوروبا، “آلياته الضارة بالقضية الريفية”.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يعرف مشاركة وحضور نواب برلمانيين من أحزاب مختلفة، وكذا حضور المحامي عبد الصادق البوشتاوي أحد أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك الشعبي وناشطين آخرين من بينهم فعاليات فنية كالفنان خالد ازري، ونجيب أمازيغ.

أمضال بريس/ كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

فعاليات من الحركة الأمازيغية تهنئ أخنوش

هنأت فعاليات أمازيغية، عزيز اخنوش بمناسبة تكليفه لتشكيل الحكومة الجديدة وبتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *