ندوة صحفية حول المستجدات التي خلص إليها المجلس الحكومي

قدم السيد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيسالحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة، ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة، برئاسة السيد عزيز اخنوش، يوم الخميس 16 دجنبر 2021، ابتداء من الساعةالثانية عشرة والنصف زوالا، بمقر وكالة المغرب الرسمية للأنباء بالرباط.

ووفق ما جاء في البلاغ الصحفي الذي قدمه بايتاس خرج المجلس الحكومي بضرورة هيكلة المشاريع الزراعية، وتطوير المعهد المختص بتحسين الانتاج النباتي والحيواني، لتحقيق الأمن الغذائي.. .

كما صادق على مشروع فرض الضرائب على القيمة المضافة، الى جانب تحسين الخدمات المتعلقة بهذا المجال ورقمنتها، كما حدد المجلس نفسه لائحة الصناعة التقليدية وفئاتها والاجراءات اللازمة للحصول على صفة الصانع تقليدي، في أفق هيكلة هذا الورش الذي يضم عدد مهم من المغاربة.

وبالنسبة للحالة الوبائية، ذكر السيد بايتاس انها مستقرة ورغم ظهور حالة واحدة حاملة لفيروس متحور اومكرون، واكد ان الوضع لا يستدعي القلق، وامام الرغبة في الحفاظ على سلامة المواطنين و المكتسبات التي حققها المغرب في هذا الاتجاه سيعود العالقين بشكل تدريجي وحسب بروتوكول خاص.

وذكر ان الحكومة واعية بمعاناة قطاع السياحة وتدهوره لكن أولوية صحة المواطن فوق كل اعتبار، والخوف من انتكاسة وبائية جديدة تجعل السياحة موضوع ثاني، والحكومة ستعمل على إنعاش القطاع.

شاهد أيضاً

استمرارية مبادرة “تافسوت ن أوسيرم” و أول مشروع للتدبير الذاتي للنفايات بإزيلف

راسلت جمعية أصدقاء واحة إزيلف كل من رئيس جماعة أفركلى السفلى و رئيس المجلس الإقليمي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.