ورزازات: المجلس الجماعي يستعد للمساهمة بنحو أربعة آلاف قفة من المعونات الغذائية موجهة للفئات المعوزة بالمدينة

أعلن مجلس جماعة ورزازات عن استعداده للمساهمة بنحو أربعة آلاف قفة من المعونات الغذائية كدفعة أولى، موجهة للفئات المعوزة بالمدينة، وذلك بتنسيق مع السلطة المحلية، “تضاف إلى مساهمة أعضاء المجلس الجماعي بتخصيص تعويضاتهم المالية عن شهر مارس الجاري لفائدة الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة فيروس كورونا المستجد”.

وأشار المجلس إلى وضعه لسيارتين لنقل مرضى القصور الكلوي إلى مراكز تصفية الدم بالمدينة، رهن إشارة هؤلاء المرضى، وسيارة أخرى رهن إشارة الأطباء، إضافة إلى سيارة إسعاف تابعة للجماعة لأي تدخل محتمل في نطاقها.

كما جدد التأكيد على “استمرار الجماعة في تسخيرها لكل وسائلها اللوجيستيكية للقيام بعمليات تعقيم كافة المرافق والفضاءات العمومية بالمدينة، وذلك بتنسيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والسلطة الإقليمية”.

ودعا المواطنين إلى “المزيد من الصبر واليقظة والتعاون والتآزر، والتحلي بروح المواطنة والمسؤولية”، مشيدا بالتزام ساكنة ورزازات بالإجراءات المتخذة من قبل السلطة المحلية والأمنية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأبرز المجلس أن الإجراءات التي اتخذها تأتي “في إطار تتبعه المستمر لتطور الوضع الصحي ببلادنا، و كذا للجهود الرامية للحد من تداعيات انتشار الجائحة العالمية كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وتفاعلا مع الجو العالمي الوطني المفعم بروح المسؤولية التي أبان عنها الشعب المغربي بكل مكوناته”.

من جانبه، أعلن المجلس الإقليمي لورزازات عن الدفعة الأولى من المواد الغدائية التي سيسلمها للسلطات الإقليمية قصد الإشراف على توزيعها على المحتاجين.

شاهد أيضاً

انطلاق أشغال الدورة الخامسة لبرنامج تعزيز قدرات القضاة في مجال حقوق الإنسان

انطقت اليوم الاثنين 14 يونيو، بالرباط، أشغال الدورة الخامسة لبرنامج تعزيز قدرات القضاة في مجال ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *