وزارة الفلاحة تعلن عن النسخة الخامسة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية 2018

 

أطلقت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات النسخة الخامسة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية، وتتعلق الجائزة بالأعمال التي نشرت حول قطاعي الفلاحة والتنمية القروية في الفترة الممتدة ما بين فاتح أبريل و 31 مارس 2018 ، وقد حددت الوزارة تاريخ 3 أبريل كأخر أجل لإرسال الترشيحات

وأكد بلاغ للوزارة توصلنا بنسخة منه، أنه ومنذ النسخة الأولى المنظمة بمكناس سنة 2014 على هامش المعرض الدولي للفلاحة، لقيت الجائزة نجاحا كبيرا وتميزا بمشاركة ما لا يقل عن 40 مرشحا في كل دورة، تم قبولهم من طرف لجنة التحكيم وينتمون لقطاعات الصحافة المكتوبة (وضمنها صحافة الوكالة) والصحافة الالكترونية والسمعي البصري (التلفزة والراديو).

وتهدف الجائزة الكبرى الوطنية للصحافة الفلاحية والقروية، حسب البلاغ، إلى مكافأة جهود النساء والرجال في الصحافة الوطنية التي أسهمت أعمالهم الصحفية في الإخبار والإعلام حول قطاعي الفلاحة والتنمية القروية ببلادنا.

وسيتم تسليم الجائزة من طرف السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات خلال الدورة 13 للمعرض الدولي للفلاحة الذي سينظم بمكناس من 24 أبريل إلى 28 أبريل 2018.

وتستهدف الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية وسائل الاتصال السمعية البصرية والمكتوبة والالكترونية، وسيتم تتويج أفضل المقالات والربورتاجات والبرامج التلفزيونية والاذاعية للفترة الممتدة من فاتح أبريل 2017 إلى 31 مارس 2018 من خلال جائزة كبرى لكل فئة؛ الأولى مخصصة للسمعي البصري والثانية للصحافة المكتوبة والالكترونية، بالإضافة لمنح جائزة ثانية وثالثة للصنفين.

هذا وأضاف البلاغ، أنه ستتم دراسة الأعمال المرشحة من طرف لجنة متعددة الاختصاصات مكونة من ممثلي وسائل الإعلام والمهن الفلاحية وهيئة التدريس ومسؤولي قطاع الفلاحة. وسيتم الانتقاء بالاعتماد على معايير محددة ومفصلة في القانون المنظم للجائزة الكبرى، وضمنها اختيار الموضوع وتميزه وأسلوب الكتابة وتناسق وجودة التصميم.

وعلى الراغبين في المشاركة أن يقوموا بالاطلاع على ملف الجائزة بالموقع الالكتروني للوزارة:  www.agriculture.gov.ma، وإيداع الترشيحات قبل 03 أبريل 2018 على الساعة 12 زوالا بمقر قسم التواصل بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، شارع محمد الخامس، الحي الإداري، ساحة عبد الله الشفشاوني، ص.ب 607 – الرباط.

إمرزيك.ر

شاهد أيضاً

رئاسة النيابة العامة تحتفي بنسائها

في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، وبالنظر لرمزية هذا الحدث ودلالته الحقوقية والإنسانية، أشرف الوكيل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *