ياسين أجبلي مسيرة فنّان مغربي أمازيغي واعد

على الرغم من أن شهرة الفنانين الشباب السوسيين نادراً ما تتخطى حدود ّإقامتهم، يبقى بعض الفنانين استثناء. من مدينة بيوكرى المدينة المغربية التي تعتبر عاصمة إقليم شتوكة آيت باها، تمكّن بعض النجوم من تحقيق نجاحات وإنجازات مع العديد من الفرق الموسيقية الصاعدة على الصعيد الوطني .

ياسين أجبلي ازداد في 19/02/1991 بمدينة المحمدية ومن أصول أمازيغية سوسية، بعد عشقه للموسيقى في سن مبكرة تمكن الفنان أجبلي رفقة زملائه من بينهم ” إدريس بن كيران ” من تأسيس الفرقة الموسيقية ” BABEL ” ، ليكون ضمنها عازف على آلة ” BASSE” .

في سنة 2011 تمكنت مجموعته من المشاركة في تسجيل أغنية “Feel so right” مع المنتج العالمي ” RedOne” الذي اشتغل مع ” Lady Gaga” و ” Michael jackson “, Shakira ” Enrique Iglesias ” وآخرين …

استطاعت الفرقة سنة 2012 من تسجيل فيديو كليب لهذه الأغنية .
شارك الفنان المغربي الأمازيغي ياسين أجبلي في العديد من التظاهرات الفنية ، من أبرزها مهرجان موازين إيقاعات العالم كل من سنة 2011-2012 و 2015 مع فرقته الموسيقية “BABEL ” .

كما شارك في العديد من التظاهرات الوطنية الأخرى بمختلف أرجاء المملكة، دائما برفقة فرقته الموسيقية .
لم يقف عطاء واستمرارية فنية العازف ياسين أجبلي عند هذه الحد ، بل استمر في العطاء الفني الراقي، ففي سنة 2015 تمكن من المشاركة كعازف آلة “BASSE ” في تسجيل ألبوم ” Talet” للفنان المغربي “Don Bigg” في حدود أغنيتين .

في السنة الموالية أي في سنة 2016 قام الفنان العازف مع فرقته بإعداد ما تبقى من الألبوم الغنائي المتكون من عشر قطع موسيقية ، تحت اسم ” voyage ” هذا الألبوم الذي شرع في نشره إبتداءا من سنة 2020 .

استمر الفنان الشاب أجبلي في العمل مع الفنان المغربي “Don Bigg” وذلك بمشاركته معه كعازف فوق خشبة موازين إيقاعات العالم و مهرجان WeCasablanca وذلك سنة 2017 .

كل هذه الإنجازات الفنية لم تأتي صدفة ، بل بعد تأثير الفنان ياسين أجبلي بالعديد من الفرق الموسيقية العالمية مثل :
scorpions, Alter Bridge ACDC, Metallica,dream theatre,deep purple,

مسيرة فنية حافلة بالإنجازات الموسيقية التي من شأنها أن ترتقي بالفن والموسيقى المغربية الأمازيغية فمزيدا من التألق للفنان العازف ياسين أجبلي .

*عبد الواحد بومصر

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *