تنسيقية تاوادا بطنجة توجه الدعوة لإنجاح مسيرة الربيع الأمازيغي بالرباط

أعلنت تنسيقية طنجة لتاوادا نيمازيغن في بيان لها أنها في إطار مواكبتها الدقيقة للتحضيرات والترتيبات الجارية من أجل إنجاح المعركة النضالية ل 20 أبريل بمدينة تامسنا (الرباط)، اجتمعت تنسيقية توادا ن إيمازيغن بطنجة مساء الجمعة 11 أبريل، قصد الوقوف عن كثب عند آخر الاستعدادات المحلية من أجل المشاركة والمساهمة في إنجاح الشكل النضالي السالف الذكر.

وبعد التداول والنقاش، عبر المجتمعون عن استعدادهم التام وجاهزيتهم الكاملة للمحطة النضالية المزمع تنفيذها يوم 20 أبريل الجاري تحت شعار: “مستمرون في النضال حتى تحقيق دستور ديمقراطي شكلا ومضمونا يقر بأمازيغية المغرب”. كما خلص المجتمعون -خلال ذات الاجتماع- إلى ضرورة تكثيف الجهود وتوحيد الصفوف حتى يتسنى للأمازيغ تنفيذ شكلهم النضالي الراقي والحضاري بشكل أكثر تميزا وتألقا من أي ذي وقت مضى!

وفي ذات الصدد، دعا مناضلو توادا بطنجة كافة الإطارات الأمازيغية، والفعاليات الديمقراطية، التقدمية، الحقوقية، وعامة الجماهير الشعبية، إلى الحضور والمشاركة بكثافة في توادا 20 أبريل بتامسنا الصامدة بساحة (باب الأحد) على الساعة الثانية والنصف زوالا، من أجل دعم ومساندة المطالب العادلة والمشروعة للحركة الأمازيغية، وكذا، من أجل النضال المشترك إلى غاية تحقيق دستور ديمقراطي شكلا ومضمونا يقر بأمازيغية المغرب.

شاهد أيضاً

جهة الداخلة وادي الذهب.. ندوة حول المستجدات والمنهاج الدراسي للغة الامازيغية

ينظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة ـ وادي الذهب، ندوة حول موضوع “المستجدات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *