تلميذة من سوس تحصل على أعلى معدل بالباكالوريا

خلافا لما تم تداوله في وسائل الإعلام المغربية من كون تلميذة بالدارالبيضاء هي التي حازت على أعلى معدل في الباكلوريا ب 19.54، فقد تبين أن  “سارة رضاد” هي الحائزة الأولى على أعلى معدل باكلوريا وطنيا، حيث أحرزت على معدل وطني 19.55، أما في المجموع العام 19.35، وذلك بثانوية الفتح التأهيلية ببلدية القليعة عمالة إنزكان آيت ملول .

 وأكد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية موح لطيف في اتصال هاتفي مع  لليوم 24 بأن الرتبة الأولى على الصعيد الوطني في نتائج امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2013/2014 هي من نصيب  التلميذة سارة رضاد، والتي تتابع دراستها بشعبة علوم الحياة والأرض بالثانوية التأهيلية الفتح بمدينة القليعة نيابة انزكان ايت ملول، بمعدل وطني بلغ19.55 وهو عكس ما أعلنته القانة الثانية في نشرتها الزوالية حينما قدمت التلميذة هند من سيدي البرنوصي على أنها الأولى وطنيا.

هذا وكانت أخت سارة وسامها هاجر قد حصلت على أعلى معدل في المغرب سنة 2010 بمعدل فاق 18.00، وتعيش بحي العزيب رفقة خالتها منذ سنتين بعد أن غادرت أسرتها الصغيرة المدينة إلى بنسليمان بحكم ظروف عمل الأب.

 ويبدو أن القناة الثانية اعتمدت في تقريرها الذي بتثه في نشرة الزوال على معدل الامتحان الوطني  الذي حصلت فيه التلميذة هدى من نيابة سيدي البرنوصي على 19.54 وتفوقت عليها التلميذة سارة التي حصلت على معدل 19.55.

 

أمدال بريس/اليوم24  

شاهد أيضاً

مباراة الحسنية بقُمصان مكتوبة بـ”تيفيناغ” تأتي تخليدا للذكرى العاشرة للاعتراف بالأمازيغية

أكد مصدر من داخل فريق حسنية أكادير، أن مبادرة “تمزيغ” قمصان الفريق السوسي، تأتي في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *