غرداية.. مقتل شخصين واستخدام الأسلحة النارية ضد أمازيغ المزاب

قتل شاب يبلغ من العمر 19 سنة، نتيجة تعرضه لطعنات خنجر بحي الشوف في مدينة بريان بولاية غرداية الجزائرية، بعد عودة المواجهات منذ نهاية الأسبوع الماضي من جديد لبريان ومناطق متفرقة في مدينة غرداية، على غرار حي ثنية المخزن والحاج مسعود.

وتوفي شاب آخر إثر طلق ناري من مجهول بحي قارة الطين، ويتعلق الأمر بالمدعو “ب. ع”، البالغ من العمر 17سنة، وقد قام أمازيغ المزاب بنشر فيديوهات تظهر بوضوح ملثمين من عرب الشعانبة وهم يستخدمون أسلحة نارية في الهجوم على أحيائهم، وضمنهما حي ثنية المخزن.

هذا وقد أكدت وكالة الأنباء الجزائرية الرسميةموت شابين في العشرينات من العمر وإصابة نحو عشرة أعوان من الشرطة ومن الحماية المدنية بجروح طفيفة في مناوشات متفرقة وقعت يوم أمس الإثنين بين مجموعات من الشباب ببريان (45 كلم شمال غرداية)، حسب مصدر طبي بمستشفى غرداية.

المواجهات تم فيها التراشق بالحجارة وبالزجاجات الحارقة وإشعال إطارات مطاطية، قبل أن يتدهور الوضع مما تسبب في انتشار حالة من اللأمن على مستوى الشطر الهام من الطريق الوطني رقم 1 العابر لمدينة، وقد أدت المواجهات الأخيرة في بريان وغرداية إلى أعمال تخريب وحرق لعشرات من المحلات التجارية وكذا إقامة تابعة للبلدية.

ولم يتسنى لأمدال بريس إلى حدود صباح اليوم التأكد من هوية الشابان المقتولان في غرداية، إلى جانب حجم الأضرار والخسائر في صفوف أمازيغ المزاب وعرب الشعانبة.

 

شاهد أيضاً

فعاليات أمازيغية بالناظور تخلد السنة الأمازيغية الجديدة 2973

تخلد فعاليات أمازيغية بالناظور السنة الأمازيغية الجديدة 2973، تحت شعار “يناير: فرصة لتجديد وتخليد أواصر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *