الليبيون يتحاورون في الرباط والجزائر وبروكسيل تحت إشراف أممي

بعد أنالتقى أعضاء فريق الحوار بالمؤتمر الوطني العام الليبي ليلة الثلاثاء 03 مارس بطرابلس، مع السيد “بيرناردينو ليون “، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لبحث موضوع الحوار السياسي.

أوضح الدكتور “صالح المخزوم”، رئيس فريق الحوار في مؤتمر صحافى عقب اللقاء، أن جولة جديدة من الحوار ستعقد يوم الخميس القادم بالمملكة المغربية.

وأكد “المخزوم” في تصريحات نقلتها وكالة أنباء ليبيا، التزام المؤتمر الوطني العام بالحوار، باعتباره المخرج الوحيد من الأزمة الحالية، مطالبا الأطراف الأخرى بالمشاركة في الحوار، وألا تجعل من الظروف الأمنية عائقا أمام مشاركتها في الحوار كونه جاء لحل الأزمة الليبية.

في غضون ذلك أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الأربعاء، عن انعقاد اجتماع يضم ممثلين عن القادة والنشطاء السياسيين الليبيين في أوائل الأسبوع القادم في الجزائر.

وأوضحت البعثة في بيان لها أن هذا الاجتماع، يعد جزءاً من النقاشات المستمرة، والتي تجري في إطار عملية الحوار الليبي.

وأضافت أنها ستقوم في وقت لاحق من الأسبوع القادم، بعقد اجتماع ثانٍ في بروكسل لممثلي عدد من البلديات من جميع أرجاء ليبيا، وذلك لمواصلة العمل على تدابير بناء الثقة التي تم الاتفاق عليها في جلسات سابقة، وسيعقد كذلك اجتماع منفصل سيجمع زعماء القبائل وغيرهم من القوى الاجتماعية.

وأكدت البعثة الأممية أنها ستستمر في التواصل مع قادة المجموعات المسلحة للعمل على تحقيق وقف إطلاق النار، وحثت المجموعات كافة للمشاركة بشكل بناء في جهودها على هذا الصعيد.

 

شاهد أيضاً

مواطنون يجدون صعوبات في التسجيل باللوائح الانتخابية

وجد عدد من المواطنين والمواطنات صعوبات في التسجيل باللوائح الانتخابية العامة، سواء عبر الموقع الالكتروني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *