أخبار عاجلة

ليبيا: زوارة تحتفل باليوم العالمي للتنوع الثقافي واليونسكو تطلق حملة “متحدون مع التراث”

أقيمت بمدينة زوارة الأمازيغية الليبية، احتفالية بمناسبة إحياء اليوم العالمي للتنوع الثقافي الذى اعتمدته منظمة اليونيسكو، وذلك بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وحضر الاحتفالية، وزير الثقافة والمجتمع المدني بحكومة الإنقاذ الوطني، وعميد بلدية زوارة، وعدد من الأهالي والضيوف، كما نظم على هامش الحفل، معرض ثقافي للدلالة على حضارة المدينة وتنوعها الثقافي القديم والحديث.

من جانب آخر أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة حملة متحدون_مع_التراث في ليبيا يوم الخميس 21 ماي 2015 الذي صادف اليوم العالمي للتنوع الثقافي. 

وتدعو المنظمة من خلال هذه الحملة، التي تهدف إلى تعزيز أهمية التراث الثقافي وجعله وسيلة للتحاور والسلام، جميع الليبيين، لا سيما الشباب، إلى استهلال الحوار حول دور التراث والثقافة الليبية وقيمتهما في حياتهم ومجتمعاتهم، وكذلك إلى إيصال صوتهم إلى العالم بكامله.  

وفي هذا الصدد، تناشد اليونسكو جميع الليبيين المهتمين بالتراث بالمشاركة في إطلاق الحملة، بالنشر على مواقعهم الخاصة وصفحات التواصل الاجتماعي (الفيس بوك وتويتر) باستخدام #Unite4Heritage  و #متحدون_مع_التراث.

ولمعرفة المزيد عن هذه الحملة، يمكنكم زيارة موقع المنظمة الخاص.

وتلتزم اليونسكو حسب ما أعلنته في موقعها بالعمل إلى جانب الشباب الليبي لتطوير هذه الحملة وإيصالها إلى المدارس والأماكن العامة في كل أنحاء البلاد خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

 

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تطلق دراسات لتوثيق عناصر من التراث الوطني غير المادي

أطلقت وزارة الثقافة والشباب والرياضة سلسلة من الدراسات الأنثروبولوجية التي تهدف إلى توثيق حوالي أربعين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *