فرقاء الصراع بليبيا في جولة حوار حاسمة بالصخيرات

 

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن جولة جديدة من جلسات الحوار السياسي الليبي في الصخيرات، بالمغرب اليوم الإثنين 08 يونيو 2015.

وأشارت ذات البعثة إلى أنها قد تلقت آلاف الرسائل من الليبيين الذين هم في غاية القلق إزاء الأوضاع المتردية في بلادهم، حيث طالبوا باستئناف مباحثات الحوار بشكل عاجل كما أعربوا عن أملهم بأن الأطراف السياسية الليبية سوف تنتهز الفرصة وتسرّع في عملية الحوار بغية إبرام اتفاق سياسي بسرعة لوضع حد للنزاع في ليبيا. 

وأشادت البعثة بجهود الأطراف التي أعطت ملاحظاتها على مسودة الاتفاق السياسي خلال الأيام الماضية، كما بالقرار الذي اتخذه المؤتمر الوطني العام في طرابلس مؤخراً بالمشاركة في جولة الحوار الحالية.
هذا وسوف يناقش المجتمعون في الصخيرات حسب بلاغ للبعثة الأممية، المسودة الجديدة للاتفاق السياسي بالاستناد إلى الملاحظات التي قدمتها الأطراف مؤخراً.

وأشارت البعثة إلى أنها لديها قناعة راسخة أن هذه الجولة ستكون حاسمة. وحثت الأطراف الليبية المعنية على الانخراط في المناقشات بروح المصالحة والتوصل إلى تسوية، والإصرار على التوصل إلى اتفاق سياسي لإحلال السلام والاستقرار في ليبيا.

وعند هذه المرحلة الحاسمة من عملية الحوار السياسي، ناشدت البعثة جميع الأطراف في ليبيا أن تتحمل مسؤولياتها التاريخية بالحفاظ على المصلحة الوطنية العليا لبلادها، وتذكرها أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للأزمة الحالية في ليبيا وليس هناك من حل خارج الإطار السياسي. 

 

شاهد أيضاً

مواطنون يجدون صعوبات في التسجيل باللوائح الانتخابية

وجد عدد من المواطنين والمواطنات صعوبات في التسجيل باللوائح الانتخابية العامة، سواء عبر الموقع الالكتروني ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *