السلطات الجزائرية تأمر بإعتقال كمال فخار الدين ونشطاء أمازيغ مزابيين

لم تكتفي السلطات الجزائرية بمقتل العشرات من الأمازيغ وجرح وتهجير المئات وتخريب ممتلكاتهم، إذ على ما يظهر يسعى النظام الجزائري لتعميق مأساة المزابيين بإستهداف نشطائهم الحقوقيين، وأوردت وسائل إعلام جزائرية أن مصالح الأمن تلقت أمرا من النائب العام بالقبض على الدكتور كمال الدين فخار الناشط الحقوقي والعضو بالتجمع العالمي الأمازيغي ونشطاء أمازيغ آخرين.

وأوردت النهار الجزائرية أنه “بعد المشادات الدامية التي شهدتها ولاية غرداية والتي راح ضحيتها 22 قتيلا ومئات الجرحى أصدر النائب العام، صباح اليوم الخميس، أمرا بالقبض ضد كمال الدين فخار وأتباعه، كما تم الشروع في حملة توقيف للمحرضين على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تم توقيف 27 شخصا لحد الآن من طرف مصالح الأمن”.

من جانبها أوردت قناة الشروق نيوز الجزائرية أن “مصالح الأمن، تلقت اليوم الخميس، تعليمات من النائب العام بإلقاء القبض على الناشط الحقوقي والمناضل السابق في جبهة القوى الاشتراكية، كمال الدين فخار، وأربعة عناصر آخرين في الحركة من أجل الحكم الذاتي في منطقة القبائل (الماك)، حسب ما ذكرت قناة “الشروق نيوز”.

وفي اتصال من أمدال بريس مع الدكتور كمال الدين فخار أكد أنه علم بالخبر من القنوات والصحف التابعة للنظام الجزائري ولكنه عمليا لم يتلقى أي شئ إلى حدود اللحظة.

 

said elferouah

شاهد أيضاً

توقيع مذكرة تفاهم بين “الإيسيسكو” و”صندوق الأمم المتحدة للسكان” لتعزيز وضع النساء والفتيات في المغرب

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) وصندوق الأمم المتحدة للسكان مذكرة تفاهم تروم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *