أخبار عاجلة

“أوليفاون” تُنظم الملتقى الإقليمي الأول للشعر الأمازيغي بتارودانت

 من المرتقب أن تنظم جمعية “أوليفاون” بشراكة مع “المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية”، الملتقى الإقليمي الأول للشعر الأمازيغي، بمركز خدمات الشباب بتارودانت يومي 25 و26  فبراير الجاري.

وأورد منشور للجمعية المحلية بتارودانت أن برنامج الملتقى الإقليمي للشعر الأمازيغي سيبدأ انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، بتنظيم ندوة شعرية تحت موضوع “الشعر الأمازيغي: التحديات و الآفاق” بمشاركة عدد من الشعراء والباحثين، والمهتمين بالشعر الأمازيغي في إقليم تارودانت.

كما أعلن المنشور ذاته أن الجمعية، ستقوم بتنظيم ورشات تكوينية، إضافة إلى قراءات شعرية وفقرات فنية وثقافية، وستقوم بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الشعر الأمازيغي، عبر تتويج أفضل ثلاث قصائد أمازيغية، وتكريم عدد من الشعراء والباحثين.

وأوضح إدريس ورزكن، نائب الكاتب العام لجمعية “أوليفاون”  والمشرف عن الملتقى الأول للشعر الأمازيغي بإقليم تارودانت، أن الملتقى يهدف إلى “خلق دينامية شعرية بمدينة تارودانت التي تفتقر إلى مثل هذه المبادرات، و إعادة الاعتبار للشعر الأمازيغي كموروث فني ثقافي هوياتي مرتبط بالحياة اليومية للأمازيغ”.

 وأكد ورزكن في تصريحه “لأمدال بريس” ان الجمعية تسعى إلى طرح موضوع الشعر الأمازيغي للنقاش من خلال ندوة تسلط الضوء على التحديات التي تعوق تقدم و بروز الشعر و تطوره والآفاق المستقبلية للشعر الأمازيغي”.

وأوضح المتحدث أن الدورة الأولى لملتقى الشعر الأمازيغي ستفتح المجال أمام الشعراء للتلاقي و تبادل الخبرات خاصة من طرف مجموعة من الشعراء الشباب الذين ستكون لهم الفرصة للاحتكاك مع نظرائهم المتمرسين”.

أمدال بريس: منتصر إثري

 

شاهد أيضاً

تاضا تَمْغْرَبيتْ”: الانتخابات منصفة للأحرار واندحار “البيجيدي” تحول عميق في السلوك الإنتخابي عند المغاربة

سجل “تكتل تَمْغْرَبيتْ للالتقائيات المواطنة” المعروف اختصارا ب “تاضا تَمْغْرَبيتْ” بكثير من الاعتزاز الظروف العامة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *