ابتدائية الرباط تؤجل النظر في وقف “فتح الأندلس”

قررت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء 13 أبريل، تأجيل أولى جلسات النظر في قضية وقف بث مسلسل “فتح الأندلس” على شاشة القناة “الأولى” الرسمية، إلى يوم الأربعاء المقبل، بطلب من  الممثل القانوني للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.

وجاء طلب التأجيل من الممثل القانوني للشركة الوطنية، من أجل إعداد ملف الدفاع وتقديم الوثائق في مواجهة الدعوى القضائية التي رفعها الناشط الأمازيغي، رشيد بوهدوز ضد القناة العمومية بسبب بثها للمسلسل الذي أثار الكثير من الجدل ووجهت إليه انتقادات حادة واتهامات “بالتزوير والكذب وتسويق مغالطات تاريخية حول طارق ابن زياد “.

وطالب المحامي بهيئة الرباط، محمد ألمو، الذي ينوب عن الفاعل الأمازيغي، رشيد بوهدوز في  مقال إستعجالي موجه إلى رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط، بإستصدار “أمر إستعجالي في مواجهة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وذلك بإيقاف بث مسلسل ” فتح الأندلس “.

واعتبر الناشط الأمازيغي أن مسلسل “فتح الأندلس” يتضمن عدة “مغالطات تاريخية من شأن الإستمرار في نشرها وبثها التشويش على القناعات الوجدانية المكونة لدى المواطنون تجاه تاريخهم وهويتهم وجغرافية بلدهم”.

وقال إن “الإستمرار في عرض هذا المسلسل من شأنه زعزعة العقائد الوجدانية المترسخة لدى المغاربة حول تاريخ وجغرافية ورموز بلدهم وإنتمائهم القومي، وهو الأمر الذي يتنافى مع الرسالة المطلوبة في الأعمال الفنية التاريخية”، وفق تعبيره.

منتصر إثري

شاهد أيضاً

التراث الامازيغي في خدمة حوار التنمية

 احتفى المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، يوم الثلاثاء 21 ماي، باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *